الاتحاد الوطني الكردستاني: على وفد من إقليم كردستان أن يزور بغداد للمطالبة بحقوق شعبه

أخبار العالم العربي

الاتحاد الوطني الكردستاني: على وفد من إقليم كردستان أن يزور بغداد للمطالبة بحقوق شعبهاجتماع للمجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3ob

أكد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني اتباع الآليات القانونية لإجراء الاستفتاء حول استقلال كردستان العراق، مشيرا إلى ضرورة أن يزور وفد من الإقليم بغداد للمطالبة بـ"حقوق شعبه".

وقال المجلس القيادي للحزب، اليوم السبت، إن "المجلس قرر خلال اجتماعه، اليوم، العمل مع جميع الأطراف من أجل الإسراع في تفعيل البرلمان الكردستاني واتباع الآليات القانونية لإجراء الاستفتاء في إقليم كردستان".

وتابع البيان: "من الضروري أن يزور وفد من الأطراف السياسية الكردية العاصمة بغداد من أجل الحوار والمطالبة بالحقوق العادلة لشعب كردستان، وفي مقدمتها إجراء استفتاء الاستقلال في الإقليم والمناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم والغدر الاقتصادي الذي لحق بكردستان ومواطنيه من خلال حرمانه من الموازنة".

وأضاف الاتحاد أن "الأمور التي يجب مناقشتها مع بغداد كذلك اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن الخروقات الدستورية في عدم تطبيق المادة 140 والإصرار على التعويض لضحايا الأنفال وعن عمليات تدمير خمسة آلاف قرية وضرب حلبجة وخورمال وهورامان وسيروان وسيوسينان وكويبتبر وخوشناوتي ومنطقة كوية وبادينان".

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، جدد، في وقت سابق من هذا الشهر، تأكيده على "عدم دستورية" الاستفتاء على استقلال الإقليم، معتبرا أن من مصلحة الأكراد البقاء مع العراق.

المصدر: السومرية نيوز

قدري يوسف