روسيا تدعو للتخلي عن اتخاذ خطوات أحادية في المسجد الأقصى

أخبار العالم العربي

روسيا تدعو للتخلي عن اتخاذ خطوات أحادية في المسجد الأقصى القدس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3ii

دعت روسيا جميع أطراف النزاع المستمر في الحرم الشريف بمدينة القدس إلى التخلي عن اتخاذ خطوات أحادية، مرحبة بإزالة السلطات الإسرائيلية الإجراءات الأمنية الإضافية في المسجد الأقصى.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان صدر عنها، اليوم الجمعة: "إن التوتر الكبير لا يزال مستمرا حول مدينة القدس ومقدساتها، حيث أصيب أكثر من 150 فلسطينيا فيما قتل 6 آخرون، حسب وسائل الإعلام المحلية والهلال الأحمر الفلسطيني، خلال الأيام الماضية جراء الاشتباكات بين العسكريين الإسرائيليين والشباب الفلسطيني".

وتابعت الوزارة: "وعلى الرغم من ذلك تعطي الخطوات الإيجابية، التي تم اتخاذها مؤخرا لتخفيف حدة التصعيد، أسسا للاعتقاد أن هناك إمكانية لإيجاد الحل وتطبيع الوضع".

وأوضحت الخارجية الروسية أن من بين هذه التدابير "إلغاء السلطات الإسرائيلية الإجراءات الأمنية الإضافية، التي تم فرضها سابقا في القدس ومنطقة المقدسات، بما في ذلك إزالة أجهزة كشف المعادن وكاميرات المراقة".

وأشارت الوزارة "بالترحيب إلى أن هذا الأمر أتاح للمسلمين أداء صلاة الجمعة يوم 28 يوليو في مجمع المسجد الأقصى لأول مرة منذ الهجوم، الذي وقع يوم 14 يوليو".

وشدد بيان الوزارة على أن "النقطة الأكثر أهمية تكمن اليوم في التزام الأطراف بالقرارات المتخذة والعودة إلى الوضع العادي للمقدسات الواقعة في القدس الشرقية والتخلي عن كل الخطوات الأحادية".

المصدر: موقع الخارجية الروسية

رفعت سليمان