الجعفري: لا نملك أدلة حول مصير هنود اختطفهم "داعش"

أخبار العالم العربي

الجعفري: لا نملك أدلة حول مصير هنود اختطفهم وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j390

أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، عدم وجود "أدلة قاطعة" عن مصير المفقودين الهنود الذين اختطفهم تنظيم "داعش" إبان سيطرته على الموصل قبل نحو 3 سنوات.

وقال مكتب وزير الخارجية في بيان، على هامش لقاء الجعفري مع نائب الرئيس الهندي محمد حميد أنصاري في نيودلهي: "الوزير أكد خلال اللقاء على أن لدينا قلق كبير على المفقودين الهنود الذين اختطفتهم عصابات داعش عندما سيطرت على سجن بادوش، ونـقدر قلق أهالي المفقودين، وقلق الحكومة، والشعب الهندي"، موضحا "ليست لدينا أدلة قاطعة حول مصيرهم، وكل ما يذكر فهو غير مؤكـد، ونحن ماضون في بذل الجهد لمعرفة مصيرهم".

ونقل المكتب عن الجعفري قوله: إن "هناك أخبارا نسمعها عن وجودهم في مناطق معينة، لكنها ليست مؤكـدة، وكل ما نسمعه نتابعه، ونأمل أن يكون خبر بقائهم أحياء هو المؤكـد"، مشددا "الوزارة ستتابع موضوعهم، وما يتردد من أنـهم في سوريا، أو تهدم عليهم السجن فهذه الأخبار ليست دقيقة جدا".

وأكد الوزير العراقي، أن "كل ما يصدر عن عصابات داعش الإرهابية هو أخبار مكذوبة، وعكس الواقع، ولكني أؤكـد أن القوات العراقـية بمختلف فصائلها جادة في البحث عن المفقودين سواء كانوا عراقيين أم هنودا".

يشار إلى أن تنظيم "داعش" اختطف العشرات من العمال الشرق آسيويين إبان سيطرته على مدينة الموصل في يونيو/حزيران عام 2014.

المصدر: السومرية نيوز

هاشم الموسوي