روس توريزم: القاهرة لم تزل العوائق أمام سلامة الطيران المدني

أخبار العالم العربي

روس توريزم: القاهرة لم تزل العوائق أمام سلامة الطيران المدني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j34p

ترى الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة "روس توريزم" أن السلطات المصرية لم تقم حتى الآن بإزالة كل العوائق و النواقص في مجال سلامة الطيران المدني.

 وتعرب الوكالة عن القلق بسبب الهجمة الأخيرة على السياح في الغردقة التي أسفرت عن مقتل ألمانيتين وإصابة أخريات.

أفادت بذلك مستشارة رئيس الوكالة المذكورة سفيتلانا سيرغييفا وقالت إن الجانب المصري لم ينجز كل متطلبات الأمن في المطارات الدولية المصرية.

وأشارت السيدة إلى أن هذه المؤسسة تسترشد عادة عند تقييمها ودراستها لموضوع سلامة السائحين في هذه الدولة أو تلك، بتوصيات الجهات الرسمية ذات العلاقة وخاصة الخارجية الروسية.

ونوهت بأن الوزارة المذكورة لم تدرج رسميا حتى الآن، مصر في قائمة الدول التي تعتبر زيارة المواطنين الروس لها محفوفة بالخطر.

وكانت الرحلات السياحية المنظمة قد توقفت من روسيا إلى المنتجعات المصرية،  وحظرت السلطات الروسية جميع الرحلات الجوية إلى مصر بعد تحطم طائرة ركاب روسية من طراز "أيرباص-321" تابعة لشركة "كوغاليم آفيا" بسيناء في أكتوبر 2015، وقتل في الحادث 224 راكبا كانوا على متنها وذلك بفعل عمل إرهابي .

ومنذ ذلك الحين تسعى مصر جاهدة لتحسين سمعتها السياحية أمام السياح الروس والأجانب، وتشديد الأمن في مطاراتها، لأهمية الدور الذي يلعبه هذا القطاع في إيرادات الاقتصاد المصري.

المصدر: وكالات

إدوارد سافين