قضية "حزب الله" اللبناني تتفاعل في مجلس النواب الكويتي

أخبار العالم العربي

قضية النائب السلفي الكويتي وليد الطباطبائي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2yw

قدم نائب كويتي إلى مجلس الأمة اقتراحا بقانون لتجريم حزب الله وتصنيفه "تنظيما ارهابيا"، يشمل عقوبات بالسجن تصل إلى 20 عاما بحق أنصار الحزب اللبناني.

ويأتي اقتراح القانون الذي قدمه النائب السلفي وليد الطبطبائي بعد احتجاج كويتي رسمي لدى لبنان بشأن "حزب الله"، واتهامه بتدريب 21 شخصا أدينوا الشهر الماضي بتشكيل "خلية ارهابية" في الكويت.

ونص مشروع القانون المقترح على اعتبار الحزب "تنظيما إرهابيا" في تصنيف ينطبق على "المؤسسين والمنخرطين والداعمين والداعين للاشتراك فيه".

كما يقضي بعقوبة السجن "مدة لا تقل عن 10 سنوات ولا تزيد على عشرين سنة"، لكل من ينتمي إلى الحزب أو يساهم فيه بأي طريقة كان، و"مدة لا تقل عن خمس سنوات"، لكل من يروج له أيا كانت الوسيلة.

يذكر أن الكويت  قدمت خلال الأسبوع الماضي احتجاجا رسميا إلى لبنان يتعلق باتهامها الحزب بتدريب عناصر ما عرف باسم "خلية العبدلي" في الكويت، غداة طردها 15 دبلوماسيا إيرانيا بسبب علاقات مفترضة لطهران مع هذه المجموعة.

وفي شهر يونيو/حزيران الماضي، حكمت محكمة التمييز الكويتية بالسجن المؤبد على "العقل المدبر لخلية العبدلي" بتهمة "التخابر" مع إيران وحزب الله اللبناني، وسجن عشرين متهما آخرين بين 5 - 15 سنة.

هذا وشملت قائمة المتهمين 25 كويتيا ومواطنا إيرانيا، كان في حالة فرار عند النطق بالحكم، فيما تمت تبرئة اثنين آخرين.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية