نتنياهو يؤجل جميع لقاءاته ويبحث أزمة الأردن مع جهاز المخابرات وأجهزة الأمن بشكل متواصل

أخبار العالم العربي

نتنياهو يؤجل جميع لقاءاته ويبحث أزمة الأردن مع جهاز المخابرات وأجهزة الأمن بشكل متواصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2xr

ألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جميع لقاءاته ليبحث مع جهاز المخابرات والأجهزة الأمنية الأزمة الحاصلة مع الأردن، بشكل متواصل.

تجدر الإشارة إلى أن نتنياهو يعقد بشكل متواصل جلسة خاصة مع قيادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وذلك للتباحث في الأزمة مع الأردن بعد قيام رجل أمن في السفارة الإسرائيلية في عمان بقتل أردنيين اثنين، في الحادثة التي وقعت مساء الأحد، بالإضافة إلى التطورات الميدانية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، أجل مرتين جلسة رئاسة الوزراء "الكابينيت" بغية تقديم مقترحات لوزرائه حول الخروج من الأزمة  مع الأردن.

وكان نتنياهو قال إنه تحدث الليلة الماضية مرتين مع السفيرة الإسرائيلية لدى الأردن ومع رجل الأمن القاتل ووعده بالعودة إلى إسرائيل وبوجود تجربة في هذا المجال
وامتدح سفيرة إسرائيل في عمان "لإداراتها المشكلة بشكل جيد" وذكر أنه وعد الحارس بالعودة إلى الوطن. وشدد نتنياهو على وجود تجربة وباع طويل لدى إسرائيل في حل مثل الأمور ولكنه لم يدخل في التفاصيل.

وقال رئيس وزراء إسرائيل إن حكومته على اتصال مستمر مع جهات حكومية وأمنية أردنية على مختلف المستويات بهدف حل المشكلة بشكل سريع.

المصدر: وكالات

إياد قاسم