مبعوث ترامب يصل إسرائيل في محاولة لتهدئة التوتر في القدس

أخبار العالم العربي

مبعوث ترامب يصل إسرائيل في محاولة لتهدئة التوتر في القدسفلسطينيون يؤدون صلاتهم في محيط المسجد الأقصى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2wl

أفادت وكالة "فرانس برس" بأن مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، غادر الولايات المتحدة إلى إسرائيل في مسعى للتخفيف من حدة التوتر حول القدس.

ونقلت الوكالة عن مسؤول أمريكي رفض الكشف عن هويته قوله إن المبعوث الخاص للرئيس ترامب غادر الأراضي الأمريكية ليلة أمس الأحد، مضيفا أن هذه الزيارة تهدف إلى دعم المساعي الرامية إلى تهدئة التوتر الذي قد أسفر عن اندلاع مواجهات دموية في القدس خلال الأيام الأخيرة، دون الكشف عن أي تفاصيل إضافية.

من جانبها، أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية هذه الزيارة.

يذكر أن زيارة غرينبلات هي أول محاولة من قبل الإدارة الأمريكية الجديدة للانضمام مباشرة إلى البحث عن حل للأزمة الراهنة في مدينة القدس التي شهدت في الأسبوع الماضي اشتباكات عنيفة بين عناصر الأمن والمتظاهرين الفلسطينيين المحتجين على تشديد تل أبيب الإجراءات الأمنية في محيط الحرم القدسي، لاسيما إقامة بوابات التفتيش الإلكتروني.

ورفض الفلسطينيون القبول بهذه الإجراءات التي يرون فيها محاولة من إسرائيل لبسط سيطرتها على الحرم القدسي، ويؤدون صلاتهم وسط الشوارع المؤدية إلى المسجد.

وتخللت الاحتجاجات الفلسطينية صدامات أودت بأرواح خمسة فلسطينيين، وذلك فضلا عن عملية طعن نفذها شاب فلسطيني في مستوطنة "حلميش" في الضفة الغربية وأسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين.

المصدر: أ ف ب

نادر عبد الرؤوف

الأزمة اليمنية