الداخلية المصرية تعلن مقتل متشددين في اشتباك مع الشرطة

أخبار العالم العربي

الداخلية المصرية تعلن مقتل متشددين في اشتباك مع الشرطةقوات الأمن المصري - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2m3

أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان أن متشددين ينتميان لجماعة مسلحة تسمي نفسها "حركة سواعد مصر" (حسم)، قتلا في اشتباك مع الشرطة في محافظة الفيوم جنوب غرب القاهرة.

وصدر بيان الداخلية بعد ساعات من إعلان "حسم" مسؤوليتها عن هجوم على سيارة شرطة وقع في المحافظة ذاتها الخميس، وأسفر عن مقتل مجند وإصابة ثلاثة آخرين.

لكن الداخلية المصرية لم تنسب لأي من القتيلين الضلوع في الهجوم، مضيفة في بيانها أنهما تورطا في "حوادث إرهابية" سابقة، وأنه "حال مداهمة القوات للوكر الذي يختبئ فيه المذكوران فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران"، ولم يحدد البيان وقت وقوع الاشتباك.

وتقول السلطات إن "حسم ذراع مسلحة لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة"، لكن جماعة الإخوان تنفي انخراطها في العنف.

والهجوم على سيارة الشرطة في الفيوم هو الخامس عشر، الذي تعلن الحركة مسؤوليتها عنه منذ ظهورها قبل عام، وإعلانها استهداف قوات الأمن في مختلف المحافظات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان أصدرته بعد الهجوم: إن "مجهولين أطلقوا النار بكثافة بشكل عشوائي من داخل الزراعات على سيارات تابعة للشرطة كانت تسير على طريق".

وقال محمد نادي مدير مستشفى الفيوم العام: "المجند الذي نقلت جثته إلى المستشفى قتل بالرصاص بينما أصيب زملاؤه بطلقات خرطوش في أنحاء متفرقة من الجسم".

من جهتها، أعلنت "حسم" في بيان على الإنترنت مسؤوليتها عن الهجوم وقالت إن مسلحيها عادوا "إلى قواعدهم" بعد الهجوم.

وقالت الداخلية المصرية إن الشرطة قتلت عددا من مسلحي "حسم" خلال اشتباكات وقعت مؤخرا، لكن حسم زعمت في بيانها أن المقتولين هم من المختفين قسريا، وأنهم لقوا مصرعهم في "عمليات تصفية".

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية