تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم الغردقة

أخبار العالم العربي

تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم الغردقةمنفذ اعتداء الغردقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1t2

كشفت السلطات المصرية تفاصيل جديدة عن عبد الرحمن شمس الدين، منفذ الهجوم الذي استهدف السياح الأجانب وأودى بأرواح مواطنتين ألمانيتين في مدينة الغردقة أمس الجمعة.

ونقلت وسائل الإعلام المصرية عن الأجهزة الأمنية تأكيدها أن منفذ الاعتداء الذي يبلغ 28 عاما من العمر، ينحدر من محافظة كفر الشيخ وقد تخرج من كلية التجارة بجامعة الأزهر.

من جانبها، أفادت صحيفة "الوطن" نقلا عن جيران منفذ الهجوم المقيم في مدينة قلين، أنه يدعى عبد الرحمن شعبان أبوقورة، مضيفة أنه عمل لأقل من عام، عقب تخرجه في الجامعة وإنهاء خدمته العسكرية، كمحاسب في معرض سيارات في العاصمة السعودية الرياض، وعاد إلى مصر في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

واستطردت الصحيفة أن عبد الرحمن تردد على الغردقة منذ 4 سنوات حيث عمل في مهنة السباكة لتحصيل مصاريفه الشخصية أثناء دراسته في الجامعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن جيران عبد الرحمن لا يخفون اندهاشهم من ارتكابه لهذه الجريمة الوحشية ويؤكدون أنه لم يظهر سابقا أي مواقف راديكالية، غير أن أحدهم ذكر أن عبد الرحمن أطلق لحيته قبل وقت قصير من تنفيذ الاعتداء.

وكشفت الصحيفة عبر زيارة حساب المتهم في أحد مواقع التواصل الاجتماعي أنه وضع علما أسودا كتبت عليه "لا إله إلا الله" كصورة شخصية منذ يوليو/تموز 2016.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف