اليمن.. قتلى وجرحى بمواجهات عنيفة في الجوف ونهم

أخبار العالم العربي

اليمن.. قتلى وجرحى بمواجهات عنيفة في الجوف ونهمجنود يمنيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1ak

تسببت مواجهات عنيفة بين القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة الجوف شمال اليمن بسقوط قتلى وجرحى.

وذكر مصدر عسكري في وزارة الدفاع التابعة لحكومة الحوثيين بصنعاء لوكالة "سبوتنيك" أن "قوات الرئيس هادي نفذت اليوم الثلاثاء، هجوما واسعا من 4 محاور على مواقع الحوثيين بسلسلة جبال حام في مديرية المتون بهدف استعادة السيطرة على جبل العنبرة والتباب المحيطة به والذي سقط بيد الحوثيين عقب مواجهات عنيفة الأحد".

وأضاف المصدر أن الهجوم، الذي جاء بمساندة 6 غارات لطيران التحالف العربي، لم يحقق أي تقدم يذكر، وأسفر عن سقوط 17 شخصا بين قتيل وجريح من قوات هادي.

من جهته ذكر موقع "المشهد اليمني" الموالي لهادي أن العديد من المواقع بمديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء، شهدت اليوم، تواصلا للمعارك والقصف المتبادل بين الجانبين.

ونقل الموقع عن مصادر ميدانية تأكيده أن معارك شرسة دارت بين الطرفين في الجرجور، ومواقع مجاورة بمديرية نهم، تزامنت مع معارك مماثلة وقصف مدفعي متبادل في بران والمدفون.

وأشار إلى مقتل ثلاثة من المسلحين الحوثيين على الأقل وإصابة آخرين، فيما قتل أحد أفراد الجيش كما جرح آخرون.

هذا وذكرت مصادر أخرى أن تعزيزات عسكرية لقوات الجيش وصلت إلى منطقة بران ومحيط جبل يام، في جبهة نهم، استعدادا لاستكمال السيطرة على تلك المناطق والتقدم باتجاه مديرية أرحب.

المصدر: وكالات

علي جعفر

 

الأزمة اليمنية