وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر يجتمعون غدا مع تيلرسون في جدة

أخبار العالم العربي

وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر يجتمعون غدا مع تيلرسون في جدةريكس تيلرسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j18p

أفادت وكالة "رويترز" بأن وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر (السعودية والبحرين والإمارات ومصر) سيجتمعون مع نظيرهم الأمريكي ريكس تيلرسون غدا في جدة، لبحث الأزمة مع الدوحة.

وصرح أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري، بأن وزيرها سامح شكري تلقى دعوة من نظيره السعودي عادل الجبير لحضور الاجتماع في مدينة جدة السعودية غدا.

وقال أبو زيد، إن هذا الاجتماع يأتي في "إطار الحرص على تنسيق المواقف والتضامن بين الدول الأربع حول التعامل المستقبلي بشأن العلاقة مع قطر، والتأكيد على تمسكها بمواقفها والإجراءات التي تم اتخاذها ضد قطر، على ضوء مخالفتها للقوانين والأعراف الدولية، ودعمها للإرهاب والتطرف، وتدخلها السلبي في الشؤون الداخلية للدول العربية، وتهديد سياساتها للأمن القومي العربي والسلم والأمن الدوليين".

يذكر أن تيلرسون يزور الدوحة حاليا في إطار جولة إقليميه بدأها الاثنين في الكويت، التي تتوسط لحل الخلاف الدبلوماسي الخليجي، على أن يزور المملكة العربية السعودية الأربعاء.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت في الخامس من مايو علاقاتها بقطر وفرضت عليها عقوبات اقتصادية على خلفية اتهامها بدعم الإرهاب، والتقارب مع إيران.

المصدر: وكالات

علي جعفر

الأزمة اليمنية