مقتل 40 من "قسد" بغارات للتحالف على الرقة

أخبار العالم العربي

مقتل 40 من صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j11e

أفادت مواقع تركية بأن قوات التحالف الدولي ضد "داعش" شنت غارات جوية على ريف الرقة وأصابت بالخطأ موقعا تابعا لقوات سوريا الديمقراطية ما أسفر عن مقتل 40 عنصرا.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية، عن مصادر محلية أن مقاتلات التحالف قصفت بالخطأ مواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية خلال استهدافها مواقع لـ"داعش" في قرية العكيرشي، ما أسفر عن مقتل 40 عنصرا وإصابة آخرين.

وأشارت مصادر الأناضول إلى وقوع اشتباكات في محيط القرية بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي "داعش"، منوهة بأن قوات التحالف قصفت بكثافة أهدافا لـ "داعش".

بدورهم ذكر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي ونشطاء سوريون أن قوات التحالف نفذت غارات على الرقة أمس أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين، فضلا عن مقتل عدد من المدنيين في المعارك الدائرة بين قوات سوريا الديمقراطية وداعش في محاور مدينة الرقة ومناطق متفرقة داخل المدينة.

من جهتها قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لم تصدر أي بيان تنفي فيه أو تؤكد الغارة التي نفذت أمس على الرقة وأوقعت عشرات القتلى والجرحى.

في غضون ذلك ذكر نشطاء أن سيارة مفخخة لداعش استهدفت أمس موقعا تابعا لقوات سوريا الديمقراطية في قرية العكيرشي بريف الرقة الشرقي ما أسفر عن مقتل 11 عنصرا وإصابة آخرين، وسط أنباء عن سيطرة هذه القوات على القرية وتحريرها من التنظيم الإرهابي.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

الأزمة اليمنية