شكري يطلع لافروف على نتائج اجتماع الوزراء العرب حول قطر

أخبار العالم العربي

شكري يطلع لافروف على  نتائج اجتماع الوزراء العرب حول قطرالوزيران سامح شكري وسيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0q0

أعلنت الخارجية الروسية أن وزير الخارجية المصري سامح شكري أطلع نظيره الروسي سيرغي لافروف في مكالمة هاتفية بينهما يوم أمس على ما خلص إليه اجتماع الوزراء العرب حول قطر مؤخرا.

وفي بيان بهذا الصدد، كتبت الخارجية الروسية: "تبادل الوزيران في أثناء المكالمة الهاتفية التي جاءت بمبادرة من الجانب المصري، وجهات النظر حول ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من تطورات، وركزا بشكل خاص على آخر المستجدات المحيطة بقطر".

"وأطلع الجانب المصري موسكو على ما خلص إليه اجتماع وزراء خارجية عدد من الدول العربية في القاهرة في الـ5 من الشهر الجاري، والذي كرسوه لآخر التطورات في الخليج".

"كما بحث الوزيران مستقبل العلاقات الروسية المصرية، واتفقا على استمرار الاتصالات والوقوف على القضايا ذات الأهمية في أجندة العمل الثنائي الروسي المصري".

تجدر الإشارة إلى أنه سبق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب واتهم قطر مؤخرا بأن "لها تاريخا من تمويل الإرهاب على مستوى عال للغاية"، وأضاف "أنه على الولايات المتحدة وقف تمويل الإرهاب، وأنه قد حان الوقت لدعوة قطر لإنهاء هذا التمويل".

السعودية قادت حملة مقاطعة شاملة لقطر التحق بها فريق عريض من الدول العربية والإسلامية بينها مصر، تشمل قيودا اقتصادية ودبلوماسية عقابا للدوحة على "دعم إيران والزمر الإسلامية المتشددة".

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا

 

 

الأزمة اليمنية