سقوط 3 صواريخ أطلقها الجيش السوري على الجانب الأردني من معبر جابر الحدودي

أخبار العالم العربي

سقوط 3 صواريخ أطلقها الجيش السوري على الجانب الأردني من معبر جابر الحدوديموقع سقوط 3 صواريخ سورية على الأراضي الأردنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izz8

أعلن الجيش الأردني أن 3 صواريخ أطلقتها القوات السورية الحكومية على فصائل المعارضة المسلحة سقطت قرب معبر جابر على حدود المملكة الشمالية مع سوريا، اليوم السبت، دون وقوع إصابات.

ونقلت وكالة "بترا" الأردنية الرسمية للأنباء عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله : "في حوالي الساعة 14:20 من بعد ظهر اليوم السبت، وخلال عملية استهداف سلاح الجو السوري لفصائل المعارضة المسلحة داخل الأراضي السورية بالقرب من الحدود الأردنية، تعرض مركز حدود جابر الجمركي لسقوط صاروخين من داخل الأراضي السورية، سقطا بالقرب من مبنى الدفاع المدني، فيما سقط صاروخ ثالث بالقرب من طريق جابر الرمثا".

وأوضح المصدر أنه "لم ينتج عن ذلك أية إصابات أو أضرار مادية، سوى نشوب حريق في الأعشاب الجافة ضمن المنطقة"، مشيرا إلى أن "الفرق المعنية تتعامل مع الحدث حسب اختصاصاتها".

بدورهم، أكد ناشطون سوريون أن طائرات حربية تابعة للحكومة نفذت، السبت، غارتين على مناطق في بلدة الأشعري قرب بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، وغارات أخرى على مناطق في بلدة صيدا ومنطقة غرز بريف درعا الشرقي، إضافة لغارة على أطراف مدينة نوى، ما أدى لأضرار مادية.

وأضاف الناشطون أن الفصائل المسلحة، التي تشتبك مع القوات الحكومية، قصفت بالصواريخ مناطق سيطرة هذه القوات في مدينة درعا، وذلك وسط أنباء عن خسائر بشرية جراء الاستهدافات.

يذكر أن حوادث سقوط الصواريخ على المناطق الحدودية شمال الأردن تقع من حين إلى آخر بسبب الاشتباكات المستمرة في الجانب السوري بين القوات الحكومية وفصائل المعارضة.

المصدر: بترا + وكالات

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية