سفير الإمارات لدى موسكو يعلن عن موعد انتهاء مهلة دول الخليج لقطر

أخبار العالم العربي

سفير الإمارات لدى موسكو يعلن عن موعد انتهاء مهلة دول الخليج لقطر سفير الإمارات لدى موسكو عمر سيف غباش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iznd

قال سفير الإمارات في روسيا عمر سيف غباش إن الإجراءات التي تم اتخاذها ضد قطر لا تعتبر أحادية الجانب، مؤكدا أن موقف الدول المقاطعة لا يختلف بتاتا عن موقف المجتمع الدولي تجاه الإرهاب.

وأكد سفير الإمارات لدى موسكو، أن الدول المقاطعة (السعودية، والإمارات، والبحرين، و مصر) ستدرس خطوة الرد المناسبة بعد 3 يوليو/تموز، (وهي المهلة التي حددت للرد القطري على قائمة المطالب).

وفي معرض جوابه عن سؤال حول ما إذا كانت تتوفر لديهم أدلة، تؤكد تورط القطريين في دعم وتمويل الإرهاب أو المتطرفين، أوضح غباش في مقابلة مع قناة "CNN"، مساء الأربعاء  28 يونيو/تموز، "أن السعودية والإمارات والبحرين أصدرت لائحة مشتركة تضم حوالي 59 كيانا ومنظمة وأشخاصا ثبت اتصالهم بالإرهاب، وهم بمعظمهم متواجدون في قطر، ويتحركون بحرية تامة .. فهؤلاء الأشخاص والكيانات المدرجة على قوائم الإرهاب الأممية والأوروبية والأميركية ضيوف الحكومة القطرية".

واعتبر أن قناة "الجزيرة"، تنشر خطاب الكراهية والتحريض، مؤكدا أن مطلب إغلاقها لن يُسحب.

وعن المهلة النهائية التي قد تنتهي في الثالث من الشهر المقبل، بحسب قوله، أكد أن القطريين لم يردوا رسميا حتى الآن على تلك المطالب على الرغم من صدور تصريحات سابقة، اعتبروا من خلالها أن المطالب غير واقعية.

وأضاف أنه بعد انتهاء مهلة الـ 10 أيام التي وضعتها الدول المقاطعة للرد على قائمة المطالب التي تم الإعلان عنها قبل 5 أيام، سيتم درس الخطوات المناسبة اللاحقة إذا لم تتوصل قطر إلى الاقتناع بمخاطر ما تقوم به، موضحا أن خطوة المقاطعة لم يكن مخططا لها بل أتت نتيجة لما تقوم به قطر.

المصدر: وكالات

نادر همامي

الأزمة اليمنية