من هنأ تميم بالعيد ومن قاطعه؟

أخبار العالم العربي

من هنأ تميم بالعيد ومن قاطعه؟الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iz6j

تبادل قادة دول عربية وإسلامية مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، التهاني والتبريكات، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، في وقت تشهد الدوحة مقاطعة من عدة دول عربية وأجنبية.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، تلقى أمير قطر هاتفيا، التهاني من"بعض إخوانه قادة الدول العربية والإسلامية الشقيقة، بمناسبة العيد السعيد".

وتبادل الشيخ تميم التهاني مع كل من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، والملك عبد الله الثاني بن الحسين العاهل الأردني، والملك محمد السادس ملك المغرب، والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وكذلك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

كما هنأ أمير قطر الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ومحمد عبد الله فرماجو رئيس جمهورية الصومال.

وتبادل الشيخ تميم مع الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد بدولة الكويت التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك في اتصال هاتفي أجراه مساء السبت.

وكان أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد أدى برفقة والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وعدد كبير من الشيوخ والوزراء والسفراء، صلاة عيد الفطر المبارك في مصلى الوجبة بالدوحة.

يشار إلى أن دولة قطر تشهد، منذ بداية شهر يونيو الجاري، مقاطعة 7 دول عربية لها وهي: السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، وعددا من الدول الأجنبية، متهمة إياها  بـ"دعم الإرهاب"، في حين نفت الدوحة تلك الاتهامات.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي