الإمارات: على قطر وقف تمويل الإرهاب ووقف التحريض وتشجيع التطرف

أخبار العالم العربي

الإمارات: على قطر وقف تمويل الإرهاب ووقف التحريض وتشجيع التطرفوزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان يلتقي نظيره الأمريكي ريكس نيلرسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixzx

التقى، اليوم الخميس، وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، وذلك في اليوم الأول لزيارته إلى الولايات المتحدة ، التي تستغرق يومين.

وأطلع آل نهيان تيلرسون على الإجراءات التي اتخذتها بلاده ودول أخرى ضد قطر بسبب "دعمها المتواصل لأفراد وجماعات متطرفة"، مؤكدا أنه يتعين على الدوحة "اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف تمويل الجماعات الإرهابية والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية لجيرانها وإنهاء استخدام منابرها الإعلامية للتحريض وتشجيع التطرف"، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

وذكرت الوكالة أن الوزير الإماراتي وافق على اقتراح نظيره الأمريكي "للمساعدة في تسهيل التوصل إلى تسوية دبلوماسية لمعالجة التهديدات للمصالح المشتركة لدولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة، ولاستقرار المنطقة بشكل عام".

وقبل ذلك اجتمع آل نهيان مع ستيفن منوشين، وزير الخزانة الأمريكي، وناقش معه الجهود المشتركة لإغلاق شبكات تمويل الإرهاب و"القائمة الجديدة" التي أصدرتها مؤخرا دولة الإمارات ودول أخرى بالمنطقة وأدرجت فيها 59 شخصا و12 كيانا على قوائم الإرهاب المحظورة.

كما عقد وزير خارجية الإمارات اجتماعات مع الجنرال هيربرت ماكماستر، مستشار الأمن القومي الأمريكي، ودينا باول نائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي.. حيث تركزت المناقشات على سبل التعاون لتعزيز الأمن الإقليمي.

وتناول الجانبان العمليات المشتركة الجارية لهزيمة "تنظيم القاعدة" في شبه الجزيرة العربية و"حركة الشباب" و" داعش" وغيرها من الجماعات المتطرفة في المنطقة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

قدري يوسف