البحرين.. انسحاب محامي الناشط رجب بسبب رفض تأجيل المحاكمة

أخبار العالم العربي

البحرين.. انسحاب محامي الناشط رجب بسبب رفض تأجيل المحاكمةالناشط السياسي البحريني نبيل رجب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixui

أعلنت منظمة حقوقية أن مجموعة محامي الناشط البحريني نبيل رجب انسحبوا من المحكمة بعدما رفض قاض طلبهم بتأجيل المحاكمة.

وقال معهد البحرين للحقوق والديمقراطية: "المحامون طلبوا من المحكمة تأجيل القضية حتى يتمكن نبيل رجب الذي يعالج منذ أبريل الماضي من الحضور والدفاع عن نفسه".

وأوضح المعهد، أن "صحة رجب تدهورت نتيجة الحبس الانفرادي"، وأنه خضع لجراحة لعلاج تقرحات سببت له نزيفا.

وقال المعهد في بيان: "عندما رفض القاضي الجزار طلب التأجيل أعلن أعضاء فريق الدفاع انسحابهم من المحكمة حتى يتسنى لموكلهم الحضور شخصيا وتركوا قاعة المحكمة".

وكان رجب أحد قادة الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية عام 2011، واحتجزته السلطات مرارا، قد خضع لمحاكمتين الأولى صباح الأربعاء، بتهمة تغريدات على تويتر، والأخرى عند الظهر بشأن اتهامه بنشر أخبار زائفة، فيما يواجه رجب محاكمة ثالثة في تهم كتابة مقال رأي ينتقد فيه ظروف السجون في البلاد.

وقال المعهد: "المحاكمة الخاصة بالتغريدات تأجلت حتى السابع من أغسطس المقبل، بينما تأجلت المحاكمة المرتبطة بنشر أخبار زائفة حتى الثاني من يوليو/تموز"، فيما لم تعلق الحكومة بعد على التقرير.

وفي مقال رأي بصحيفة "نيويورك تايمز"، خاطب رجب القراء، وقال: إنه يكتب لهم من "زنزانة سجن بحريني حيث يجري اعتقالي منذ بداية الصيف في سجن انفرادي معظم الوقت".

ودعت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب حكومة البحرين الشهر الماضي، إلى إخراج رجب من حبسه الانفرادي المستمر منذ أكثر من تسعة أشهر، والتحقيق في مزاعم واسعة الانتشار بشأن سوء معاملة وتعذيب المحتجزين.

وتنفي البحرين تورط الشرطة في أي انتهاك ممنهج أو وجود انتهاكات في السجون، وتقول: إنها "تواجه حملة من أعمال العنف تدعمها إيران".

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية
مباشر.. فعاليات المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية في موسكو