إسرائيل تدعو واشنطن لإجبار لبنان على طرد قادة حماس

أخبار العالم العربي

إسرائيل تدعو واشنطن لإجبار لبنان على طرد قادة حماسليبرمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix7j

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، الولايات المتحدة، إلى الضغط على الحكومة اللبنانية من أجل طرد قيادات حركة حماس المقيمة على أراضيها.

ووفقا لوكالة "تاس" الروسية، جاء ذلك خلال لقاء ليبرمان مع سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، التي وصلت في 7 يوليو إلى إسرائيل في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.

وكتب ليبرمان على صفحته في موقع فيسبوك قائلا: "أكدت خلال لقائي مع السيدة هايلي، أن حركة حماس أنشأت في لبنان مقرا عملياتيا، يعمل على تنظيم هجمات إرهابية ضد إسرائيل.. في رأيي، من المهم أن تضغط الولايات المتحدة على الحكومة اللبنانية لطرد مقاتلي حماس من أراضي هذه الدولة".

وقال ليبرمان أيضا إنه بحث مع هايلي "الوضع الجيوسياسي في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط، والمسائل الأمنية، والحرب المشتركة ضد الإرهاب ومحاولات نزع الشرعية عن الدولة اليهودية في الساحة العالمية، وكذلك التعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة في مؤسسات الأمم المتحدة".

وأكد ليبرمان أنه طلب خلال اللقاء من سفيرة الولايات المتحدة "المساعدة في الإفراج عن اثنين من المواطنين الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس في قطاع غزة، وكذلك استعادة جثتي الجنديين الإسرائيليين دار غولدن وآرون شاؤول".

المصدر: تاس

إياد قاسم

الأزمة اليمنية