أمير الكويت يدعو نظيره القطري إلى تهدئة الموقف وعدم اتخاذ خطوات تصعيدية

أخبار العالم العربي

أمير الكويت يدعو نظيره القطري إلى تهدئة الموقف وعدم اتخاذ خطوات تصعيديةمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (صورة أرشيفية).
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwmx

دعا أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مساء اليوم الاثنين، أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى تهدئة الموقف وعدم اتخاذ خطوات تصعيدية في ظل الأزمة الخليجية الحالية.

وذكرت وكالة "كونا" الكويتية الرسمية أن أمير الكويت أجرى "اتصالا هاتفيا... بأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة"، موضحة أن الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح "أعرب عن تمنيه على أخيه... العمل على تهدئة الموقف وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها التصعيد، والعمل على إتاحة الفرصة للجهود الهادفة إلى احتواء التوتر في العلاقات الأخوية بين الأشقاء".

كما أكد الأمير الكويتي ضرورة "العمل لدعم مسيرة التعاون الخليجي المشترك، بما يخدم مصالح دول مجلس التعاون الخليجي، في ظل ما يربطهم من علاقات تاريخية راسخة".

ويأتي ذلك على خلفية إعلان كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، صباح الاثنين، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة، لتنضم إلى هذه القائمة لاحقا حكومة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، والحكومة الليبية المؤقتة بقيادة عبد الله الثني، وكذلك دولة المالديف.

وأمهلت كل من السعودية والإمارات والبحرين مواطني قطر المقيمين والزائرين 14 يوما لمغادرة البلاد.

وأعربت وزارة الخارجية القطرية عن أسفها لهذا القرار، معتبرة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

واتخذت السلطات الكويتية، على ما يبدو، موقف الحياد في ظل هذه الأزمة، وذلك على غرار سلطنة عمان.

المصدر: كونا + وكالات

رفعت سليمان