أمير مكة ينقل رسالة من العاهل السعودي إلى أمير الكويت

أخبار العالم العربي

أمير مكة ينقل رسالة من العاهل السعودي إلى أمير الكويت مستشار العاهل السعودي يصل الكويت في زيارة غير معلنة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwmn

وصل الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، إلى الكويت عصراليوم الاثنين، في زيارة لم يعلن عنها سابقا.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وزير الإعلام بالوكالة، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح كان في استقباله.

ولم تذكر الوكالة الرسمية أسباب الزيارة التي يرجح أن تكون قصيرة، قد يلتقي فيها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وفي وقت سابق من الاثنين، قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب" في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ أعوام، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

واستقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بقصر دسمان عصر اليوم، الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، حيث نقل هذا الأخير رسالة شفوية من الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تتعلق بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

جدير بالذكر أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد أجرى اتصالا هاتفيا، مساء اليوم، مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، حيث أكد العمل على تهدئة الموقف وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها التصعيد.

وأضاف أمير الكويت أنه سيعمل على إتاحة الفرصة للجهود الهادفة إلى احتواء التوتر في العلاقات الأخوية، مؤكدا دعم مسيرة التعاون الخليجي المشترك بما يخدم مصالح دول مجلس التعاون الخليجي، في ظل ما يربطهم من علاقات تاريخية راسخة.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي