التحالف الدولي: 200 ألف شخص نزحوا من الرقة

أخبار العالم العربي

التحالف الدولي: 200 ألف شخص نزحوا من الرقةنازحون من الرقة يتوجهون إلى مخيم عين عيسى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw94

أعلن التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة أن عدد النازحين الذين فروا من مدينة الرقة السورية بلغ، مع اقتراب المعركة الحاسمة لتحريرها، حوالي 200 ألف شخص.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد راين ديلون، في مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس عبر دائرة فيديو مغلقة من بغداد، إن "عدد النازحين من الرقة ارتفع إلى 200 ألف"، مضيفا أن من بينهم 92 ألف شخص باتوا في مخيمات للنازحين.

كما أكد ديلون أن "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تضيق في الوقت الراهن الخناق حول مسلحي "داعش" في الرقة، "قررت أن تطلب من المدنيين مغادرة" المدينة قبل بدء الهجوم الحاسم على التنظيم.

تصريحات التحالف هذه جاءت بعد أن أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" أن نحو 10 آلاف مدني فروا في الأسابيع الأخيرة من مدينة الرقة السورية إلى مخيم عين عيسى، الواقع على بعد 30 كيلومترا شمالي المدينة.

وقالت ناتالي روبرتس، طبيبة الطوارئ من منظمة "أطباء بلا حدود" في فرنسا، التي عادت لتوها من المنطقة، إن "نحو 800 شخص يصلون يوميا إلى عين عيسى".

وتقف "قوات سوريا الديمقراطية" حاليا على بعد نحو 3 كيلومترات من الرقة، التي يعتبرها تنظيم "داعش" عاصمة له، وتعتزم شن هجوم حاسم على مسلحي التنظيم الإرهابي لطردهم من المدينة.

ويفر السكان من الرقة تحت ستار الليل مع اقتراب "قوات سوريا الديمقراطية"، ويفضلون عبور حقول ألغام ومواجهة نيران المتشددين على المخاطرة بالموت في معركة كبرى من المتوقع أن تنطلق شرارتها قريبا.

المصدر: أ ف ب + وكالات

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية