الإعلام السعودي الإماراتي يصعد هجومه ضد قطر...

أخبار العالم العربي

الإعلام السعودي الإماراتي يصعد هجومه ضد قطر...    أمير قطر والعاهل السعودي في الدوحة في 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivi6

واصلت صحف سعودية وإماراتية انتقادها لتصريحات نشرتها وكالة الأنباء القطرية، نقلا عن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أثنى فيها على إيران، رغم تأكيد الدوحة أن موقع وكالتها تعرض للاختراق.

وجاءت أبرز تلك العناوين اليوم السبت في الصحف السعودية "الرياض" و"عكاظ" و"المدينة".

وهاجمت "الرياض" قناة "الجزيرة" القطرية في مقالتها التي حملت عنوان "الجزيرة.. ساعي بريد الإرهاب!"، فيما كتبت "عكاظ" مقالة بعنوان "قطر.. هل تريد بنا شرا؟" ذكرت فيها أن خليجيين يؤكدون أن الدوحة لا تتوانى في شق صف البيت الخليجي.

وتناولت صحيفة "المدينة" تصريحات أمير قطر تحت عنوان: "قطر حليف ذو وجهين"، مؤكدة فيها أن خطوة حجب مواقع إلكترونية وصحف قطرية جاءت كخطوة أولى لمحاصرة "المشروع القطري" للترويج لحركات وجماعات إرهابية.

وفي الإمارات حملت الصحف الرئيسية هناك عناوين تناولت "العلاقات القطرية المشبوهة بالجماعات الإرهابية" وتقربها من طهران، حيث نشرت "الاتحاد" مقالا تحت عنوان "قطر لمعت القاعدة وأنشأت جبهة النصرة وتنحاز إلى إيران".

أما جريدة "الخليج" الإماراتية فنشرت مقالة حمل عنوان "الدوحة وطهران: علاقة تصاعدت منذ عام 2000 وتعززت باتفاقيات أمنية في 2015".

ورغم هذه "الحرب الإعلامية" السعودية الإماراتية ضد الدوحة، التزمت الأخيرة الصمت رسميا حيال تلك الاتهامات، فيما ركزت صحفها على "الدور القطري في العالم العربي".

ونشرت صحيفة "الوطن" القطرية مقالا تحت عنوان "سياسيون: قطر نبض العرب"، كما ركزت الصحف القطرية على اللقاء الذي جمع أمير قطر بالشيخ صباح خالد الصباح وزير الخارجية الكويتي والوفد المرافق له.

ونقلت صحيفة العرب القطرية تأكيد "عدد من المغردين القطريين والعرب اعتزازهم بالدور الكبير الذي تقوم به قطر على الصعيدين الإسلامي والعربي، الأمر الذي جعلها مستهدفة من قبل بعض الساعين لتحجيم هذا الدور"، وفق مقالة الصحيفة تحت عنوان "مغردون: كلنا #تميم_المجد".

وتحدثت بعض المصادر أن الوفد الكويتي وصل الدوحة لإعادة المياه إلى مجاريها بين الدول الخليجية الثلاث، رغم عدم تطرق الصحافة القطرية إلى موضوع الوساطة هذا.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية