حكومة الوفاق الليبية تدعو حفتر للكف عن قصف الجفرة

أخبار العالم العربي

حكومة الوفاق الليبية تدعو حفتر للكف عن قصف الجفرة خليفة حفتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv9c

طلب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية من القوات التابعة للمشير خليفة حفتر الوقف الفوري للقصف الجوي لمنطقة الجفرة وسط البلاد، حقنا للدماء وحفاظا على السلم الأهلي.

وأعرب المجلس الرئاسي في بيان له عن إدانته القصف الجوي الذي تتعرض له منطقة الجفرة، والذي يستهدف البنى التحتية لمدن هون وسوكنه وودان التابعة لبلدية الجفرة مما تسبب وفقا للبيان في ترويع المواطنين الأبرياء الآمنين وإصابة أعداد منهم .

 كما جاء في البيان :" منطقة الجفرة التي تتعرض للقصف المدمر طوال الأيام الماضية هي منطقة تعايش وتسامح وصمام أمان بحيادها وحكمة أهلها ولم تكن في يوم من الأيام طرفاً في الصراع السياسي والمواجهات العسكرية التي شهدتها بلادنا خلال الفترة الماضية".

وأمل المجلس الرئاسي الليبي " أن يسود العقل ويتوقف القصف والتصعيد غير المسؤول الذي يحبط آمال الليبيين في تحقيق الاستقرار"،  كما حذر البيان من  استمرار ما أسماه " العبث المدمر غير المبرر الذي يفتح الباب أمام ردود أفعال ومواجهات نحن في غنى عنها".

ويشار إلى أن منطقة الجفرة تتعرض للقصف الجوي منذ أيام من قبل طائرات حربية تابعة لقوات مجلس نواب طبرق استهدفت عدة مواقع  لما تسمى بـ "سرايا الدفاع عن بنغازي"، جنوب منطقة الجفرة، وذلك ردا على هجوم  قامت به وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني، الخميس الفائت على قاعدة "براك الشاطئ" الجوية في الجنوب.

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

 

 

 

 

الأزمة اليمنية