معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في ميدي

أخبار العالم العربي

معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في ميديمسلحون حوثيون يحتجون في صنعا على تمديد الرئيس عبد ربه منصور هادي حالة الطوارئ في اليمن، 11/5/2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iup4

شهدت مديرية ميدي بمحافظة حجة شمال غرب اليمن اشتباكات عنيفة بين القوات الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وقوات الحوثيين، أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الطرفين.

وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لوكالة "سبوتنيك" بأن قوات هادي شنت، يوم الأحد، هجوما واسعا بغطاء جوي مكثف من التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، على مواقع للحوثيين باتجاه منطقة المخازن الهامة شمال مديرية ميدي الحدودية بمحافظة حجة.

ووفقا للمصدر، فإن الاشتباكات، التي دارت بين الطرفين لأكثر من 12 ساعة، أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من المقاتلين في صفوف الجيش الحكومي والحوثيين، بينهم عسكريون سودانيون مشاركون ضمن قوات التحالف إلى جانب القوات الحكومية.

وتمكن الحوثيون من كسر الهجوم وأعطبوا 11 عربة وآلية عسكرية متنوعة تابعة للقوات الموالية لهادي، بحسب المصدر.

وفي محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، كثف طيران التحالف غاراته حيث قصف مديرية مجز بـ 6 غارات، وشن 3 ضربات أخرى بقنابل عنقودية على منطقتي العطفين وطيبة الاسم في مديرية كتاف.

أما في محافظة صنعاء، فقد ارتفعت محصلة ضحايا قصف طيران التحالف العربي لسيارة إسعاف في منطقة رجام بمديرية بني حشيش، ارتفعت إلى 4 قتلى و4 جرحى.
كما عاود طيران التحالف استهداف مديرية نهم شرق صنعاء، مستهدفا جبال الحول والصلطاء والشبكة بـ 4 غارات.

وقال المصدر: "إن المسلحين الحوثيين أحبطوا محاولة تقدم للجيش اليمني باتجاه موقعين في جبال يام الاستراتيجية، وتبتي القناصين والحمراء" بنهم.

المصدر: سبوتنيك

إينا أسالخانوفا

الأزمة اليمنية