ولد الشيخ أحمد يصل صنعاء خلال 48 ساعة

أخبار العالم العربي

ولد الشيخ أحمد يصل صنعاء خلال 48 ساعة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuo0

يصل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، صنعاء خلال الساعات الـ48 المقبلة، لعقد مشاورات لإبرام تهدئة قبل حلول شهر رمضان، وتمهيدا لاستئناف مفاوضات السلام اليمنية.

وقال مصدر دبلوماسي في العاصمة اليمنية لـ"سبوتنيك" إن "ولد الشيخ أحمد سيبحث خلال زيارته صنعاء، إمكانية وقف إطلاق النار وإعلان هدنة، قبل حلول شهر رمضان المبارك، واستئناف المشاورات بين الأطراف المتصارعة، في الكويت أو جنيف خلال الشهر المقبل".

والتقى ولد الشيخ أحمد الأسبوع الماضي الرئيس اليمني وأطرافا في الحكومة اليمنية بالرياض وسط أنباء عن موافقة من قبل الشرعية على هدنة خلال شهر رمضان، شريطة التزام الحوثيين بوقف كافة الأعمال العسكرية وفك الحصار عن المدن.

ويحضّر الحوثيون لمسيرة تنطلق غدا الإثنين من أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء إلى مطار صنعاء الدولي، تزامنا مع وصول المبعوث الأممي للمطالبة بإعادة فتح مطار صنعاء أمام رحلات العودة والمغادرة .

يذكر أن الحكومة اليمنية والرئيس عبد ربه منصور هادي قد رفضا، في وقت سابق، خطة السلام التي تقدم بها ولد الشيخ أحمد باعتبار أن الخطة تتجاوز المرجعيات الثلاث التي تعتبرها الحكومة اليمنية أساسا لأي تفاوض مع الحوثيين.، وهي القرار الدولي رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني

المصدر: سبوتنيك + المشهد اليمني

إينا أسالخانوفا