الجيش السوري يهاجم "داعش" في حماة وحمص ودير الزور

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يهاجم عناصر من القوات السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuot

شن الجيش السوري، اليوم الأحد، هجمات عدة على تحركات لمجموعات مسلحة من تنظيم "داعش" في أرياف كل حماة وحمص ودير الزور، مكبدا إياها خسائر ملموسة بالأرواح والعتاد.

ونقلت وكالة "سانا" السورية الرسمية للأنباء عن مصدر عسكري قوله إن وحدة من الجيش "قضت على عدد من إرهابيي داعش وأصابت آخرين ودمرت لهم عتادا في رمايات نارية دقيقة على محاور تحرك مجموعات تابعة للتنظيم الإرهابي في قريتي قليب الثور وأبو حنايا" شرق مدينة سلمية بريف حماة الشرقي.

كما نفذت وحدات من الجيش، حسب مصدر عسكري آخر، ضربات مكثفة على مقرات وتجمعات للتنظيم في ريف حمص الشرقي، موضحا أن القوات الحكومية وجهت رمايات نارية مركزة على تجمعات وتحركات لـ"داعش" في قرية المشيرفة الجنوبية ومحمية التليلة وعلى اتجاه آراك بالريف الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الرمايات حققت إصابات مباشرة في صفوف التنظيم التكفيري "وأوقعت عددا من إرهابييه قتلى ودمرت له آليات بينها عربات مزودة برشاشات ثقيلة".

ودمرت وحدات أخرى من الجيش السوري تجمعات وتحصينات لتنظيم "داعش" في مدينة دير الزور ومحيطها، حيث ذكر مراسل "سانا" أن وحدة من القوات الحكومية "دمرت في عملية نوعية دشمة لتنظيم داعش وقضت على عدد من إرهابييه وأصابت آخرين على طريق المالحة" في الأطراف الجنوبية للمدينة.

وأشار المراسل إلى أن مدفعية الجيش ركزت رماياتها النارية على بؤر وتحركات المسلحين في مناطق المقابر والمكبات ومعامل البلوك ومحيط المطار وغرب تلة الصنوف وفي حيي العمال والمطار القديم.

وبين المراسل أن الرمايات أسفرت عن "سقوط قتلى ومصابين وتدمير تحصينات و ذخيرة للتنظيم التكفيري".

المصدر: سانا

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية