ولادة أسد نادر في بغداد!

أخبار العالم العربي

ولادة أسد نادر في بغداد! ولادة نمر أبيض في بغداد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iu6q

كشفت أمانة بغداد لزوار حديقة الحيوانات داخل منتزه الزوراء في العاصمة بغداد، عن ولادة "أسد أبيض" نادر وجوده في دول العالم، مؤكدة أن ولادته كانت داخل المنتزه.

وقالت الأمانة في بيان لها: "الأسد الأبيض يمتاز بجماله لكونه يحمل صفات وراثية تتسم بالبياض ويمتلك أصباغا لونية عادية في عينه وجلده في حين تلد اللبوات عادة (خصوصا في النمور البيضاء)، أشبالا بعيون زرقاء وأنوف وردية".

وسبق لحديقة الزوراء أن شهدت ولادة نمر أبيض العام الماضي، بحسب البيان.


وذكرت الأمانة أن "حديقة حيوانات الزوراء شهدت ولادة نادرة لأسود بيضاء، إذ إن أول ولادة من هذا النوع حدثت داخل المحمية عام 1975، وحتى الآن لا يعرف أعداد الأسود البيضاء في العالم بحسب تقرير صدر عام 2004، وأشير فيه بأن أعدادها في حدائق الحيوانات هو 30 أسدا.

أسد أبيض في حديقة حيوان ببغداد


وأضافت الأمانة: "الأسد الأبيض يعد من الحيوانات المهددة بالانقراض، ومتوسط عمره في الطبيعة 10 - 14 سنة في حين يصل إلى 20 سنة في المحميات".

وأكدت أمانة بغداد أن المولود الجديد يخضع لعناية مستمرة من قبل فريق طبي متخصص، يقدم الرعاية الصحية، وأنواع محددة من الطعام، مشيرة إلى أن هذا "الأسد سيكون متاحا لزوار الحديقة في أقرب وقت ممكن".

أسد نادر في متنزه الزوراء ببغداد


ووجود الأسود البيضاء لم يكن مؤكدا حتى أواخر القرن العشرين، وكان يعتقد أن قصة وجودها وكل ما وصل عنها من أخبار ومعلومات ليس سوى أساطير ملفقة تدور في جنوب إفريقيا، حيث كان يقال إن "اللون الأبيض للحيوان يمثل الطيبة في جميع المخلوقات".

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي