إحالة 66 مصريا من "داعش الصعيد" إلى محكمة الجنايات

أخبار العالم العربي

إحالة 66 مصريا من قوات الأمن المصري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iu2c

أمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، بإحالة 66 من عناصر "داعش" إلى محكمة الجنايات في دائرة محكمة استئناف القاهرة، بتهمة تشكيل خلية إرهابية تسمى "ولاية الصعيد".

وتتضمن القضية 43 متهما محبوسين احتياطيا، فيما لا تزال البقية هاربة ومن بينهم سيدتان كشفت التحقيقات عن قيامهما بتمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.

وجاء في محضر الاتهام، الذي قدمته النيابة: "تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها".

وجاء في المحضر أيضا، "استباحة دماء المواطنين المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة، إضافة إلى السرقة بالإكراه، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة.

وكشفت التحقيقات تلقي أحد المتهمين تكليفا من قيادات تنظيم "داعش" خارج البلاد، بتأسيس جماعة إرهابية تحت مسمى (تنظيم ولاية الصعيد)، حيث ثبت قيام المتهم بتأسيس 8 خلايا عنقودية في محافظات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ وبني سويف والمنيا وأسوان، وتقديم البيعة لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وضبطت القوات الأمنية بحوزة المتهمين أسلحة نارية وذخائر، كما ضبطت بحوزتهم أيضا أوراقا ومخططات تتضمن طرق تصنيع العبوات المفرقعة، وكيفية تفخيخ السيارات.

وقامت نيابة أمن الدولة العليا بإرسال أوراق القضية إلى محكمة استئناف القاهرة من أجل تسريع تحديد جلسة لمحاكمة المتهمين أمام محكمة الجنايات المختصة.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي