الحشد الشعبي يطلق عملية تحرير القيروان على الحدود السورية

أخبار العالم العربي

الحشد الشعبي يطلق عملية تحرير القيروان على الحدود السوريةالحشد الشعبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iti7

أعلنت قيادة الحشد الشعبي في العراق عن إطلاق عملية "محمد رسول الله الثانية" لتحرير أقصى غرب قضاء تلعفر في محافظة نينوى وصولا إلى الحدود السورية.

وتركز العملية على تحرير ناحية القيروان والقرى المحيطة بها وقضاء البعاج انطلاقا من 4 محاور وبمشاركة ألوية الحشد وبإسناد طيران الجيش العراقي.

وأكد بيان مشاركة 15 لواء تابعا للحشد الشعبي في العملية، موضحا أن القوات تتقدم حاليا باتجاه قرية أم الشبابيط غرب تلعفر وتحاصرها بشكل كامل استعدادا لاقتحامها.

وحسب البيان، تستخدم القوات المشاركة في العملية، آليات ثقيلة وأسلحة حرارية.

وجاء في البيان أن "ألوية الحشد الشعبي باشرت بتضييق الخناق على مسلحي داعش في القيروان بهدف تحريرها وصولا إلى الحدود السورية غرب الموصل".

 وكانت قيادة الحشد الشعبي قد أعلنت في 28 أبريل الماضي عن انطلاق عمليات "محمد رسول الله" والتي استمرت نحو 48 ساعة، تمكنت خلالها من تحرير قضاء الحضر والمدينة الأثرية فيه والمناطق والقرى المحيطة به.

تحرير حي الإصلاح الزراعي في الموصل

أعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله : أن قوات مكافحة الإرهاب نجحت في تحرير منطقة الإصلاح الزراعي الأولى في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

كما أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية عن تحرير مستشفى النور بالجانب الأيمن من الموصل، فيما أكدت أن قواتها قتلت "المسؤول الشرعي" لتنظيم "داعش" في المدينة و"مسؤول الأرزاق" ومساعده خلال تقدم القوات الأمنية، إضافة إلى تصفية ثلاثة انتحاريين خلال العمليات العسكرية.

المصدر وكالات

اوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية