تصفية"مطلوب" في بلدة العوامية شرق السعودية

أخبار العالم العربي

تصفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ite3

أفادت صحيفة "الحياة" اليوم الخميس بمقتل مطلوب خلال "هجوم إرهابي" شنه عدد من المطلوبين في بلدة العوامية شرق السعودية.

وذكرت الصحيفة أن أعمالا إنشائية بدأتها أمانة المنطقة الشرقية في السعودية أمس، ضمن المرحلة الأولى من مشروع تطوير حي المسورة في بلدة العوامية، شهدت الهجوم، بعدما استهدف المطلوبون المعدات أثناء إزالة المباني في الحي.

وتابعت أن رجال الأمن نجحوا "في تعقب المطلوبين الذين ظهروا مع بداية أعمال الإزالة في الحي. وقتل أحد المطلوبين، دون ذكر اسمه، أثناء المواجهات".

من جهتها نقلت وكالة "رويترز" عن سكان ونشطاء تأكيدهم إصابة عدة أشخاص خلال الاشتباكات بين قوات الأمن التي دخلت الحي القديم بالبلدة المعروفة باسم المسورة تدعمها جرافات، فيما أشارت مصادر أخرى إلى مقتل شخصين (أحدهما سعودي والآخر مغترب) في المداهمة التي بدأت فجر الأربعاء، فيما أصيب عشرات آخرون.

وبحسب "الحياة" فإن حي "المسورة" من أقدم أحياء محافظة القطيف والعوامية تحديدا، ويتجاوز عمر بعض مبانيه مئة عام، ويضم عددا من المنازل العشوائية القديمة المتداخلة ضمن أزقة ضيقة لا يتجاوز عرضها 1.5 متر، ما كان يُهدد سكان الحي، إضافة إلى وجود عدد من المنازل المهجورة والمهدمة التي اتخذها المطلوبون أوكارا للتخطيط والانطلاق لتنفيذ أعمالهم الإرهابية التي تستهدف رجال الأمن والمواطنين.

من جهتها أكدت "رويترز"، نقلا عن سكان المنطقة، أن الكثير من قاطني الحي رفضوا قبول التعويضات وطالبوا السلطات بالمساعدة في ترميم المباني المتداعية بدلا من تدميرها. وأضافت أن العوامية "بؤرة احتكاك" منذ زمن بعيد بين الحكومة والشيعة الذين يشتكون من التمييز، حيث تصاعد التوتر منذ أن أعدمت السلطات قبل عام رجل الدين نمر النمر الذي أدين بالتحريض على العنف.

المصدر: وكالات

علي جعفر