البيشمركة: "الكردستاني" يحفر أنفاقا في سنجار خشية من الغارات التركية

أخبار العالم العربي

البيشمركة: مجموعة من مقاتلي "حزب العمال الكردستاني"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ita7

قالت قوات البيشمركة في شمال العراق إن نشطاء "حزب العمال الكردستاني" يحفرون أنفاقا في مدينة سنجار ومحيطها.

وقال خليل شيفان، المتحدث باسم قوات البيشمركة في سنجار: "مقاتلو حزب العمال الكردستاني(الأتراك) يخافون من غارت جوية تركية، ولذا فقد حفروا خمسة أنفاق تحت الأرض في سنجار. وتمر الأنفاق عبر المدينة عينها وعبر ضواحيها. ومقاتلو الحزب موجودون حاليا بداخل الأنفاق. لقد سمعنا أن القوات المسلحة التركية تستعد لشن عملية جوية جديدة، لكننا لا نملك معلومات أكثر تحديدا حول هذا الموضوع".

وتخضع سنجار حاليا لإدارة إقليم كردستان العراق، وتتموضع قوات البيشمركة الكردية في ميدنة سنجار وفي قرى مجاورة. وتم تحرير المدينة من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي على يد قوات البيشمركة المدعومة من قوى كردية أخرى.

وترى أنقرة أن "حزب العمال الكردستاني" (المحظور في تركيا بعد تصنيفه "إرهابيا") يستخدم المنطقة الممتدة بين سنجار وخانصور كممر لنقل المقاتلين من العراق إلى شمال سوريا.

وقالت رئاسة الأركان التركية إن نحو 89 مسلحا، بينهم قياديون، قتلوا في غارات شنتها مقاتلاتها على مواقع تابعة لـ"الكردستاني" في منطقتي سنجار(في العراق)، وقره تشوك شمال شرقي سوريا، في الـ25 من أبريل الجاري.

وبعد استئناف المواجهات بين الحكومة التركية و"حزب العمال الكردستاني"، في يوليو/تموز 2015، أودت هجمات المسلحين الأكراد بحياة نحو 900 عسكري وشرطي تركي، وكذلك أكثر من 300 مدني.

وكان وزير الدفاع التركي فكري إيشيق قد قال قبل أيام إن قوات الأمن الوطنية نجحت في "تحييد" أكثر من 10 آلاف من عناصر الحزب منذ منتصف عام 2015، وهو رقم وصفه الأكراد بالمبالغ فيه.

المصدر: نوفوستي

قدري يوسف

الأزمة اليمنية