تصريح يستنفر الدبابات في العاصمة الليبية

أخبار العالم العربي

تصريح  يستنفر الدبابات في العاصمة الليبيةالمفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية محمد سيالة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/it6e

تسبب تصريح للمفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية محمد سيالة في أزمة بطرابلس ومواقف حادة ظهرت تجلياتها في انتشار الدبابات في محيط مبنى وزارة الخارجية.

وتحدثت انباء عن انتشار دبابات ومدرعات  لتشكيل عسكري يعرف بـ "القوة الثامنة النواصي"  حول مقار رسمية بطرابلس، احتجاجا على تصريح صدر مؤخرا عن المفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية محمد سيالة في الجزائر، وصف  فيه حفتر بأنه " بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية محمد سيالة"، لأن قرار تعيينه صدر عن مجلس النواب المنتخب.

وأفادت أنباء بانتشار دبابات وأسلحة متوسطة وعربات مصفحة في محيط مبنى وزارة الخارجية والقاعدة البحرية في منطقة أبوستة، ومقر مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني، تحسبا للطوارئ.

وبالمقابل اتهم بيان صادر عن كتيبة "النواصي" الوزير المفوض في حكومة الوفاق بمحاولة "فرض الأمر الواقع على ثوار السابع عشر من فبراير"، داعيا إياه إلى الرحيل بسلام.

إلى ذلك، نفى المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية التابعة لحكومة الوفاق اقتحام مسلحين لمبنى الوزارة في منطقة زاوية الدهماني بطرابلس.

 وفي وقت لاحق أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بيانا بالخصوص دعا فيه إلى "التهدئة وعدم الانجرار وراء الفتن"، مشيرا من جهة أخرى إلى أن المجلس الرئاسي ليس "طرفا في الأزمة الليبية الراهنة".

 ووجه المجلس تحذيرا لجميع المسؤولين في حكومة الوفاق  "من مغبة " الخروج عن نهج المجلس، وطالبهم "بالالتزام  بما ورد في الاتفاق السياسي".

 المصدر: وكالات

محمد الطاهر

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب