وحدات حماية الشعب الكردية تدمر دبابة تركية أثناء عبورها إلى سوريا (فيديو+صور)

أخبار العالم العربي

وحدات حماية الشعب الكردية تدمر دبابة تركية أثناء عبورها إلى سوريا (فيديو+صور)دبابات تركية تحاول دخول شمال سوريا ووحدات حماية الشعب الكردي تتصدى وتدمر دبابة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irgq

أعلنت "وحدات حماية الشعب" الكردية عن صدها لمحاولة الجيش التركي الدخول بدبابات ومدرعات إلى مناطق خاضعة لها بشمال سوريا، وتدميرها دبابة وإلحاق خسائر بالأرواح في صفوف الجنود الاتراك.

وأفادت مواقع إخبارية كردية باندلاع اشتباكات بين "وحدات حماية الشعب" والجيش التركي في المنطقة بين مدينتي رأس العين (سري كانية) والدرباسية بمحافظة الحسكة شمال سوريا.

وجرى ذلك بعد قصف الجيش التركي المنطقة بالمدفعية ومحاولة دبابات تركية الدخول إلى أراضي منطقة "روج آفا"، وإطلاق الجيش التركي الرصاص صوب نقاط تمركز "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وأضافت المصادر أن إحدى القذائف التي أطلقها الأتراك سقطت عند دوار رأس العين وألحقت أضرارا بمنازل أهالي المدينة.

إلى ذلك، أعلن"جيش الثوار" المنضوي في "قوات سوريا الديمقراطية" عن مقتل 4 مسلحين من فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا، وإصابة 11 آخرين جراء اشتباكات اندلعت بين الطرفين إثر مهاجمة الجيش التركي بالمدفعية والأسلحة الثقيلة مناطق شمال غرب مدينة عفرين، فيما لم تعرف الخسائر من طرف "جيش الثوار".

وأفادت المصادر باستمرار اشتباكات متقطعة، منذ ليلة يوم أمس، بين "جيش الثوار" وفصائل المعارضة المدعومة من أنقرة في عفرين.

وتأتي هذه الاشتباكات بعد يوم من قصف تركي استهدف مواقع لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية بجبل قرجوخ في ريف الحسكة، أسفرت عن مقتل 20 وجرح 18 من مقاتلي الوحدات، بينهم نساء مقاتلات.

من جانبه، أعلن الجيش التركي في بيان صدر اليوم الأربعاء أن هجماته جاءت ردا بالمثل على قذائف هاون أطلقت اليوم من مناطق سيطرة "ب ي د/ ي ب ك" في شمال سوريا واستهدفت 3 مخافر حدودية في ولاية ماردين جنوب شرق تركيا.

وأشار البيان إلى أن "القذائف أسفرت عن إصابة جنديين اثنين بجروح طفيفة".

وأكد الجيش التركي أن القذائف أطلقت من منطقة الدرباسية التابعة لمحافظة الحسكة.

وردت القوات التركية بقصف المواقع التي أطلقت منها القذائف استنادا إلى قواعد الاشتباك المعمول بها، بحسب البيان.

المصدر: مواقع إخبارية كردية، وكالة "الأناضول"

إينا أسالخانوفا