أمير قطر يدرس انضمام بلاده لعملية أستانا حول سوريا

أخبار العالم العربي

أمير قطر يدرس انضمام بلاده لعملية أستانا حول سورياأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، يستقبل وزير الخارجية الكازاخستاني، خيرت عبد الرحمانوف.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqz5

بحث أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، مع وزير الخارجية الكازاخستاني، خيرت عبد الرحمانوف، فرص توسيع دائرة المشاركين في عملية أستانا الخاصة بالتسوية السورية، بما في ذلك انضمام الدوحة.

وجاءت هذه المباحثات خلال استقبال أمير قطر الوزير الكازاخستاني في العاصمة الدوحة، حيث بحث الجانبان "باهتمام كبير"، حسب ما  جاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الكازاخستانية، "القضايا الملحة للأجندة الدولية، بما في ذلك الوضع في سوريا، وسير عملية أستانا وفرص توسيع تشكيلة الأطراف المشاركة فيها عن طريق ضم دول عربية، بما في ذلك قطر".

كما تطرق تميم بن حمد وعبد الرحمانوف إلى "تنسيق الجهود الدولية الرامية لمكافحة الإرهاب والتصدي لإيديولوجيات التطرف، مشددَين في هذا السياق على أهمية الحوار بين الحضارات".

وكان وزير الخارجية الكازاخستاني قد أعلن في وقت سابق عن بدء حكومة بلاده العمل على توسيع دائرة المشاركين في اجتماعات أستانا، موضحا أن هذه المسألة قد تم بحثها مع كل من روسيا وتركيا وإيران، أي الدول الضامنة للهدنة في سوريا والتي تجري برعايتها المفاوضات في العاصمة الكازاخستانية أستانا.

المصدر: موقع الخارجية الكازاخستانية

رفعت سليمان