سوريا.. الأعضاء المغادرون للقيادة القطرية لحزب البعث (أسماء)

أخبار العالم العربي

سوريا.. الأعضاء المغادرون للقيادة القطرية لحزب البعث (أسماء)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqwk

أجرى حزب البعث الاشتراكي الحاكم في سوريا، السبت، تغييرا في القيادة القطرية شملت خروج 6 أعضاء، وذلك خلال اجتماع أشرف عليه الرئيس السوري بشار الأسد.

وغادر تشكيل القيادة القطرية للحزب الإشتراكي نجم الأحمد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي، الذي شغل منصب وزير العدل في السابق.

كما غادر مالك علي الذي تولى العديد من المهام والمناصب في الحزب والسلطة والمنظمات الشعبية، وكان محافظ السويداء عام 2009 والقنيطرة عام 2012، ثم وزيرا للتعليم العالي في 2013.

كما غادر القيادة القطرية كل من فيروز الموسى، عضو القيادة القطرية لحزب البعث ورئيسة مكتب التعليم العالي، وخلف المفتاح، عضو القيادة ورئيس مكتب الإعداد، وأركان الشوفي، (عضو قيادة قطرية 2013) وعبدالناصر شفيع، (عضو قيادة قطرية 2013) وعبدالمعطي مشلب (عضو قيادة قطرية 2013).

هذا ودخل إلى القيادة كل من وزيري الإعلام السابقين محسن بلال ومهدي دخل الله، وحمود الصباغ، عضو مجلس الشعب وياسر الشوفي، أمين فرع الحزب في السويداء، بالإضافة إلى عمار السباعي، أمين فرع حمص لحزب البعث وهدى حمصي السفيرة السابقة في اليونان.

جدير بالذكر أن آخر تغيير في القيادة القطرية كان في شهر يوليو/تموز 2013، والتي طرأت عليها التعديلات خلفا للقيادة المنتخبة في التاسع من يونيو/حزيران عام 2005.

المصدر: RT

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية