بحضور الأسد.. حزب البعث يغير نصف قيادته القطرية

أخبار العالم العربي

بحضور الأسد.. حزب البعث يغير نصف قيادته القطريةحزب البعث يغير أكثر من نصف قيادته القطرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqw1

أجرت القيادة القطرية لحزب البعث في سوريا، تغييرا واسعا شمل نصف أعضائها خلال اجتماع عقده الحزب اليوم السبت بحضور أمينه العام الرئيس بشار الأسد.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) من مصادر في حزب البعث بأن الأمين القطري المساعد لحزب البعث هلال الهلال بقي في منصبه إضافة إلى يوسف الأحمد رئيس مكتب التنظيم وشعبان عزوز رئيس مكتب العمال وعمار ساعاتي رئيس مكتب الشباب.

ودخل إلى القيادة كل من وزيري الإعلام السابقين محسن بلال ومهدي دخل الله، وحمود الصباغ عضو مجلس الشعب وياسر الشوفي أمين فرع الحزب في السويداء، بالإضافة إلى عمار السباعي أمين فرع حمص لحزب البعث وهدى حمصي السفيرة السابقة في اليونان.

وأكد الرئيس السوري بشار الأسد، السبت، خلال ترؤسه الاجتماع الموسّع للجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، أن الدول المعادية لسوريا استخدمت ضدّها كل الأدوات في الحرب.

وأفادت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية السورية بأن الرئيس الأسد قال في الإجتماع إن أحد أهم أهداف تلك الحرب كان ضرب الفكر القومي وإرغام سوريا على التخلي عن الفكر العروبي، مؤكدا أن سورية تنتمي إلى الأمة العربية. وأكد بشار الأسد أن محاولاتهم لم ولن تنجح.

وبحسب المصادر الرسمية، فإن القيادة القطرية الجديدة تضم:

بشار الأسد أمينا قطريا، بالإضافة إلى كل من هلال الهلال، هدية عباس، عماد خميس، فهد جاسم الفريج، حسين عرنوس، يوسف أحمد، محمد عمار ساعاتي، محمد شعبان عزوز، محسن بلال، مهدي دخل الله، هدى الحمصي، ياسر سلمان الشوفي، عمار سباعي، حموده صباغ.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي