سكان الموصل ما زالوا عرضة لقصف التحالف

أخبار العالم العربي

سكان الموصل ما زالوا عرضة لقصف التحالفمنزل مهدوم بفعل القصف في الموصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iq42

قال المرصد العراقي لحقوق الإنسان إن طيران التحالف الدولي، ما زال يستخدم ذات الأساليب التي أودت بحياة المئات من مدنيي الموصل خلال الأسابيع الماضية.

وأكد المرصد العراقي أن المدنيين في المناطق المتبقية تحت سيطرة تنظيم "داعش" في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، ما زالوا عرضة لقصف الطيران الجوي للتحالف، الذي يُفترض أن يستهدف عناصر "داعش".

وكان الجنرال ريك يوريبي وهو ضابط كبير في التحالف الدولي قال أثناء مؤتمر صحفي في بغداد الأسبوع الماضي: "ما زلنا نطبق قواعد الاشتباك نفسها.. جرى تفويض هذه السلطات قبل تبديل الإدارة".

ووثقت شبكة الرصد في المرصد العراقي يوم 10 أبريل مقتل خمسة عوائل في حي اليرموك بالساحل الأيمن من مدينة الموصل، بعد أن استهدف منزلهم بقصف جوي.

وأفاد نازح من مدينة الموصل بأن قصفا وقع قرب جسر اليرموك أودى بحياة أحد أبناء عمومته ووالدته وزوجته وبناته الأربع وابنة أخيه وخمسة عوائل أخرى كان متجمعة في بيت واحد.

وأضاف أن البيت قُصف بعد ساعة من هروب أحد عناصر التنظيم الذي كان فوق سطح المنزل، مرجحا مقتل ثلاثين مدنيا لا تزال جثثهم تحت الأنقاض.

من جهتهم أكد سكان محليون أن عائلة موصلية في منطقة باب سنجار مؤلفة من 42 شخصا أبيدت بأكملها،، بعد قصف منزلها فجر أمس السبت.

وأضاف المرصد أن الطيران استهدف منزلا في حي الإصلاح الزراعي أمس، بعد صعود عناصر "داعش" على سطح المنزل وإرسال طائرة مسيرة من هناك ثم الفرار، مشيرا إلى قصف المنزل بصاروخين متتابعين أسفرا عن مقتل 8 مدنيين على الأقل.

المصدر: RT

علي جعفر

الأزمة اليمنية