من هو منفذ تفجير كنيسة الاسكندرية؟

أخبار العالم العربي

من هو منفذ تفجير كنيسة الاسكندرية؟ منفذ تفجير كنيسة الاسكندرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipn6

كشفت مواقع مصرية معلومات جديدة عن هوية الانتحاري منفذ تفجير الكنيسة البطرسية بالاسكندرية الذي أودى بحياة العشرات.

ونقلت المواقع عن مصادر مطلعة أمس، أن محمود حسن مبارك منفذ الهجوم، وقع عليه الاختيار قبل ذلك لتنفيذ تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، ولكن تم اختيار شخص آخر، محمود شفيق، للقيام بالعملية الانتحارية في اللحظات الأخيرة.

وأشارت المصادر إلى أن مبارك كان مقيما بإحدى شقق مدينة نصر قبل يومين من تفجير الكنيسة البطرسية، ولكنه هرب قبل يوم واحد من تنفيذ التفجير، كما أن مبارك تدرب مع محمود شفيق منفذ هجوم البطرسية على حمل السلاح وكيفية صناعة المتفجرات في سيناء، فضلا عن أن الإرهابي مبارك كان أحد عناصر جماعة الإخوان، كما تواجد مبارك في سيناء منذ فترة وكان ضمن عناصر بيت المقدس الذين يتم تجهيزهم لتنفيذ العمليات الإرهابية.

إلى ذلك أفادت الداخلية المصرية بأن الانتحاري مبارك، من مواليد 1986 بقنا، كان يقيم بحي السلام بمنطقة فيصل بمحافظة السويس، عمل بإحدى شركات البترول، وكان مطلوبا ضبطه وإحضاره بقضية أمن دولة، تتعلق بالانضمام لجماعة مسلحة واستهداف منشآت حيوية.

وارتبط حسن مبارك، بإحدى البؤر الإرهابية التي يتولى مسؤوليتها الهارب عمرو سعد عباس إبراهيم (مواليد 1985) بقنا، زوج شقيقة الانتحاري مبارك.

وكانت مصادر أمنية كويتية قد كشفت أن المتهم الرئيسي بتنفيذ تفجير كنيسة الاسكندرية في مصر كان يعمل محاسبا في الكويت، وقد تم ترحيله لمصر بعد التأكد من علاقته بتنظيم "داعش" الإرهابي.

 

جدير بالذكر أن 45 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 128 آخرون في تفجيرين استهدفا كنيستين بمدينة طنطا والاسكندرية، خلال احتفالات المسيحيين بـ "أحد السعف"، وقد تبناهما تنظيم "داعش" الارهابي.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله