الجيش السوداني يعلن عن خسائره في اليمن

أخبار العالم العربي

الجيش السوداني يعلن عن خسائره في اليمنجنود سودانيون - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipiq

أعلن الجيش السوداني ليلة أمس مقتل أربعة جنود وضابط وإصابة 22 آخرين في اليمن، حيث تشارك القوات السودانية هناك في القتال ضمن قوات التحالف العربي.

ونقل موقع "سودان تربيون" عن بيان للمتحدث الرسمي بالجيش السوداني، العميد أحمد خليفة الشامي، أنه "في إطار الواجبات التي كلفتْ بها ضمن خطة التحالف العربي، نفذت قواتنا باليمن عدة عمليات تعرضية ، حيث أنجزت اليوم المرحلة الأولى بنجاح كبير باحتلالها جميع الأهداف الموكلة لها وكبدت العدو خسائر كبيرة في الأرواح وأسرت أعدادا كبيرة منهم".

وأعلن الجيش السوداني، في يناير 2016، سقوط أول قتيل من جنوده في اليمن إثر حادث عرضي وقع أثناء أداء عمل إداري تمثل في إزالة وحرق أنقاض خارج مخيم للجنود السودانيين في عدن.

ويشارك السودان، منذ مارس 2015، في التحالف العربي الذي تقوده السعودية بهدف مساندة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي ضد قوات الحوثيين وقوات حليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وأطلق الجيش السعودي عمليتي "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل" العام 2015، بمشاركة عدة دول عربية، بعد سيطرة قوات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق، على عبدالله صالح، على العاصمة اليمنية صنعاء.

وأبدى السودان استعداده لإرسال ستة آلاف جندي، للمشاركة في عمليات عاصفة الحزم والمساهمة في استتباب الأمن بالمدن التي حررتها قوات حكومة هادي بمساندة قوات التحالف العربي.

يذكر أيضا أن السودان كان من بين 20 دولة عربية وإسلامية شاركت في مناورات "رعد الشمال" التي نظمتها السعودية على أراضيها، بين شهري فبراير ومارس من العام الماضي.

المصدر: سودان تربيون

محمد الطاهر