عمر البشير: يومنا سعودي خالص..

أخبار العالم العربي

عمر البشير: يومنا سعودي خالص..الرئيس السوداني عمر البشير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip9u

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، أمس أن مواطني بلاده لن يتناولوا منتجات زراعية غير نظيفة، مشيدا بالاستثمارات السعودية التي بدأت تتنامى في البلاد.

ونقل موقع "سودان تربيون" عن البشير قوله إن الولاية الشمالية شهدت تطورا في مجال الصناعة وسوق إنتاج الخضراوات والفاكهة بجانب محاصيل التمور والطماطم، مضيفا: "يومنا سعودي خالص..بعدما شهدنا ختام مناورات الدرع الأزرق، الآن نفتتح مصنعاً لمستثمر سعودي. كما تابعنا حجم إنتاج رجل الأعمال السعودي الراجحي لمحصول القمح".

ويبلغ حجم الاستثمارات السعودية في السودان، بحسب إفادات رسمية، حوالى 26 مليار دولار، موزعة في أكثر من 500 مشروع في أربع ولايات سودانية.

وأفاد المصدر بأن وزارة التجارة السودانية كانت أوقفت في سبتمبر الماضي استيراد الخضر والفاكهة والأسماك من مصر، وذلك بعد إجراءات مماثلة اتخذتها دول في المنطقة إثر إجراءات أمريكية بحظر المنتجات المصرية بعد إعلان منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أنها تحقق في انتشار عدوى فيروس الكبد الوبائي في سبع ولايات أمريكية بين أشخاص تناولوا عصير الفراولة من محلات تروبيكال.

كما وسعت السلطات السودانية في مارس الماضي قائمة حظر المنتجات الزراعية المصرية "بإضافة السلع الزراعية ومنتجاتها والأسماك المعلبة ومحضرات السلع الزراعية والمصنعة".

المصدر: سودان تربيون

محمد الطاهر