ترامب يوضح سبب عدم استهداف مدرج قاعدة الشعيرات

أخبار العالم العربي

ترامب يوضح سبب عدم استهداف مدرج قاعدة الشعيراتآثار الضربات الأمريكية لمطار الشعيرات العسكري السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip4v

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن القوات الأمريكية لم تستهدف مدرج قاعدة الشعيرات السورية خلال توجيه الضربات الصاروخية إليها لأن هذه الخطوة لا معنى كبيرا لها.

وأوضح ترامب في تغريدة نشرها اليوم على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، الذي يستخدمه دائما لتبيين مواقفه من القضايا المختلفة: "إن سبب عدم تعرض المدرجات، كالعادة، للاستهداف، يكمن في أن ترميمها أمر سهل لا يتطلب تكاليف كبيرة".

يذكر أن الجيش الأمريكي أطلق، فجر يوم الجمعة الماضي، 59 صاروخا من طراز "توماهوك"، من مدمرتين للبحرية الأمريكية، على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أمر بقصف مطار الشعيرات، قائلا إن هذه القاعدة الجوية هي التي انطلق منها الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب السورية يوم 04/04/2017، حسب قوله.

واستنكرت كل من موسكو وطهران ودمشق هذه العملية، واصفة إياها بالانتهاك الصارخ للقانون الدولي وسيادة دولة مستقلة.

وأعلن الجيش السوري أن هذه العملية اسفرت عن مقتل 6 عسكريين سوريين، فيما تحدث محافظ حمص، طلال البرازي، في مقابلة مع "RT"، عن مقتل 9 مدنيين جراء سقوط الصواريخ الأمريكية في المناطق السكنية قرب القاعدة، مضيفا أن 13 شخصا، هم 4 أطفال و9 نساء، أصيبوا بالضربة.

بدورها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن 23 صاروخا فقط من أصل الـ59 أصابت القاعدة، مضيفة أنه يجري حاليا البحث عن 36 صاروخا آخر.

وأوضحت الوزارة أن الضربات الأمريكية أسفرت عن تدمير مستودع للمعدات وجناح دراسي ومطعم و6 مقاتلات "ميغ-23" كانت داخل حظائر إصلاح، وكذلك محطة رادار.

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرات السورية استأنفت في اليوم التالي تنفيذ عمليات عسكرية انطلاقا من قاعدة الشعيرات.

المصدر: تويتر + وكالات