ناشطون: الطائرات السورية "فعلت المستحيل" واستأنفت عملياتها من قاعدة الشعيرات

أخبار العالم العربي

ناشطون: الطائرات السورية قاعدة الشعيرات السورية بعد تعرضها للضربات الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip0q

نقلت وكالة "رويترز" عن ناشطين سوريين قولهم إن قاعدة الشعيرات الجوية، التي تعرضت فجر الجمعة لضربات الصواريخ المجنحة الأمريكية، استأنفت عملها وأقلعت منها طائرات حربية سورية.

وأوضح الناشطون أن طائرات حربية سورية أقلعت من قاعدة الشعيرات وشنت ضربات جوية على مناطق يسيطر عليها المسلحون في ريف حمص الشرقي.

وأبلغ الناشطون "رويترز" أن حجم الأضرار التي لحقت بقاعدة الشعيرات غير واضح بشكل كامل، لكن الطائرات الحربية السورية "فعلت المستحيل" من أجل مواصلة استخدامه في طلعات جوية.

وذكروا، حسب ما نقله الإعلام العربي، أن "طائرتين عسكريتين أقلعتا من داخل مطار الشعيرات الذي عاد إلى الخدمة بشكل جزئي وشنتا غارات على ريف تدمر".

يذكر أن الجيش الأمريكي أطلق، فجر اليوم، 59 صاروخا من طراز "توماهوك"، من مدمرتين للبحرية الأمريكية، على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أمر بقصف مطار الشعيرات، قائلا إن هذه القاعدة الجوية هي التي انطلق منها الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب السورية، حسب قوله.

وأعلن الجيش السوري أن هذه العملية اسفرت عن مقتل 6 عسكريين سوريين، فيما تحدث محافظ حمص، طلال البرازي، في مقابلة مع "RT"، عن مقتل 9 مدنيين جراء سقوط الصواريخ الأمريكية في المناطق السكنية قرب القاعدة، مضيفا أن 13 شخصا، هم 4 أطفال و9 نساء، أصيبوا بالضربة.

وذكر البرازي إنه يتوقع عودة مطار الشعيرات العسكري للعمل خلال أيام.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن 23 صاروخا فقط من أصل الـ59 أصابت القاعدة، مضيفة أنه يجري حاليا البحث عن 36 صاروخا آخر.

المصدر: رويترز + وكالات

رفعت سليمان