"حماس" و"فتح" تهاجمان رئيس الوزراء الفلسطيني

أخبار العالم العربي

رامي الحمد الله رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip0n

وصفت حركتا "حماس" و"فتح" تصريحات رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية، رامي الحمد الله، حول إجمالي نفقات الحكومة على قطاع غزة خلال الأعوام العشرة الأخيرة، بأنها "قلب للحقائق وغير منطقية".

وقال الحمد الله، في وقت سابق الجمعة، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب لقائه مع رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، في العاصمة التونسية تونس، إن الحكومة الفلسطينية صرفت خلال الـ10 سنوات الأخيرة على قطاع غزة، ما يقارب 17 مليار دولار، من الخزينة العامة.

وردا على ذلك، قال فوزي برهوم، المتحدث باسم "حماس"، في تصريح صحفي، إن ما ورد في تصريحات رئيس حكومة الوفاق من أرقام مالية، "إصرار على قلب الحقائق والكذب وتضليل الرأي العام".

من جانبها، اعتبرت حركة "فتح" أن تصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني "غير منطقية وفارغة المضمون".

وقالت الحركة، في بيان لها، إن محاولة رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية تبرير تقليص رواتب الموظفين العموميين في غزة من خلال الحديث عن أرقام مالية صرفت على القطاع باءت بالفشل.

وأضافت حركة "فتح" أن تصريحات الحمد الله كشفت عن حجم "الجريمة الوطنية التي ارتكبها"، في إشارة إلى خصم نسبة من رواتب الموظفين العموميين في القطاع.

وقبل ثلاثة أيام قال موظفون في غزة يتبعون للسلطة الفلسطينية، إن حكومة الوفاق خصمت نحو 30% من قيمة رواتبهم عن شهر مارس/آذار الماضي، فيما قالت الحكومة إن هذه الإجراءات "مؤقتة".

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية