واشنطن تجمع السيسي وعبد الله الثاني

أخبار العالم العربي

واشنطن تجمع السيسي وعبد الله الثانيالسيسي وعبد الله الثاني في واشنطن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iokd

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الذي يقوم أيضًا بزيارة للعاصمة الأمريكية واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وصرح علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن "الرئيس المصري وجه فى بداية اللقاء التهنئة للعاهل الأردني على نجاح القمة العربية الأخيرة التي عقدت فى الأردن، وإدارة الملك لأعمالها باقتدار، معربًا عن تطلعه لمتابعة تنفيذ نتائج القمة بما يدعم العمل العربي المشترك".

وأكد السيسي، حرص مصر على التنسيق والتشاور مع الأردن بشكل دوري حول مختلف الملفات، سواء فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين، أوعلى صعيد المستجدات المتعلقة بالقضايا الإقليمية وما تشهده المنطقة من تطورات متلاحقة.

الوفدان المصري والأردني في واشنطن

وذكر يوسف، أن الملك عبد الله الثاني، أشاد بمشاركة السيسي في القمة العربية الأخيرة ومساهمته فى إنجاح أعمال القمة وخروجها بنتائج تدعم وحدة الصف والتضامن العربي.

كما أشار العاهل الأردني، إلى خصوصية العلاقات المصرية الأردنية، وحرص بلاده على التنسيق والتشاور مع مصر حول جميع القضايا الإقليمية والتحركات التي تتم سعيًا للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة.

وشهد اللقاء أيضا تبادلاً للرؤى حول مختلف التطورات على الساحة الإقليمية، وجهود دفع عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث اتفق الجانبان على مواصلة تنسيق المواقف بين البلدين بشكل مكثف.

وكان العاهل الأردني قد وصل في وقت سابق إلى واشنطن  في زيارة رسمية للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمسؤولين في الإدارة الأمريكية. 

جدير بالذكر، أن هذه الزيارة هي الأولى الرسمية للسيسي إلى الولايات المتحدة منذ انتخابه في العام 2014، في حين لم يوجه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أي دعوة للسيسي لزيارة الولايات المتحدة.

المصدر: بوابة الأهرام

عماد سلمان

الأزمة اليمنية