مفوضية أممية تعتذر للسودان عن "مثلث حلايب"

أخبار العالم العربي

مفوضية أممية تعتذر للسودان عن مثلث حلايب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io58

أكد المركز السوداني للخدمات الصحفية أمس أن المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة قدمت اعتذارا للخرطوم بسبب استخدام خارطة في تقريرين، لم تضم "مثلث حلايب" للسودان.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن الحكومة السودانية قولها إن المفوضية الحقوقية الأممية "تقدمت باعتذار" عن استخدامها الخارطة خلال عرض تقريرين حقوقيين. وتعتبر منطقة "مثلث حلايب" منطقة نزاع بين مصر والسودان.

وأشار المركز السوداني للخدمات الصحفية "CMS" المقرب من الحكومة، إلى أن المفوضية العليا لحقوق الانسان "اعترفت بتبعية حلايب للسودان.. أرسلت خطاب اعتذار لبعثة السودان لدى المجلس".

ونقل المركز عن المفوضية قولها في خطاب الاعتذار: "يتقدم مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان اعتذارها للبعثة الدائمة لجمهورية السودان والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف وتعترف بتسلمها ملاحظة بتاريخ 13 مارس2017 بخصوص خطأ تمثيل السودان في خارطة استخدمت في تقريري نداء حقوق الإنسان وحقوق المرأة في إفريقيا".

وذكر المركز أن بعثة السودان كانت قد "أرسلت في 13 مارس/آذار، احتجاجا رسميا على استخدام تقريرين للمفوضية خرائط تضم مثلث حلايب إلى مصر.. إن المفوضية تود أن تعبر عن اعتذارها لجمهورية السودان عن هذا الخطأ.. اتخذت خطوات لتصحيح هذا الخطأ وإعادة نشر طبعة جديدة من تقرير نداء حقوق الإنسان 2017 وحقوق المرأة في إفريقيا على موقعها الإلكتروني قريبا".
المصدر: CMS
إياد قاسم

الأزمة اليمنية