الحوثي للسعودية: المعركة مع الإيراني ليست في اليمن إنما في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io31

أعرب زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، عبد الملك الحوثي، عن أمله بأن يكون لطهران "دور أفضل في المستقبل"، دون الإفصاح عن طبيعة ذلك الدور.

وفي كلمته اليوم، قال زعيم الحوثيين: "لسنا معنيين بمعاداة إيران، بسبب أن دول الخليج تعاديها".. "موقفنا في مواجهة أمريكا وإسرائيل مبدئي، وإن لم تكن إيران موجودة".

وأكد عبد الملك أن المعركة ليست مع إيران، وإنما مع اليمن ككل، مشيرا إلى أن الذي يقتل هو "اليمني وليس الإيراني وما يدمر ويستهدف هو بلدنا، المعركة مع الإيراني هي في العراق".

وتطرق زعيم الحوثيين إلى العملية المرتقبة التي تنوي قوات التحالف العربي شنها لاستعادة سواحل البحر الأحمر وميناء الحديدة غربي اليمن، لافتا إلى أن هناك "عملية استهداف للحديدة برعاية أمريكية ومساعدة بريطانيا والسعودية والإمارات، بحسب تعبيره، داعيا قوات الجيش الموالية لهم، والقبائل لـ"دعم معركة الساحل".

وأعرب زعيم الحوثيين عن استعدادهم لـ"عملية تبادل كاملة"، فيما يخص ملف الأسرى والمعتقلين، أحد الملفات الرئيسة في مشاورات السلام المنعقدة في الكويت خلال العام الماضي 2016.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في كلمة له أمام القمة العربية، اعتبر بأن إيران هي "الراعي الرسمي للإرهاب في المنطقة بشقيه القاعدة، وحزب الله والحوثيين".

وتتهم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والتحالف العربي بقيادة السعودية، إيران بتزويد الحوثيين بأسلحة متطورة منها صواريخ باليستية.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية