اليمن..27 قتيلا في مواجهات بجنوب البلاد

أخبار العالم العربي

اليمن..27 قتيلا في مواجهات بجنوب البلادمقاتلون موالون للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in48

قال مصدر يمني عسكري إن 20 من الحوثيين على الأقل وسبعة جنود من القوات الموالية للحكومة قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية في جنوب البلاد.

وأوضح المصدر أن المعارك اندلعت، يوم الخميس في محافظة شبوة الجنوبية، وهي المحافظة التي نفذ الطيران الأمريكي فيها، خلال الشهر الجاري، سلسلة من الغارات على مواقع تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب".

الأمم المتحدة: مقتل أكثر من 4.5 ألف مدني خلال عامين من النزاع اليمني

أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 4.5 ألف مدني ققتلوا وأصيب ما يفوق 8 آلاف بجروح في اليمن منذ بدء تصاعد النزاع المسلح في البلاد قبل عامين.

وجاء في بيان صدر عن مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن يوم الأحد 26/03/2017 يصادف مرور عامين منذ بدء تصاعد العنف في اليمن. ومنذ 26/03/2015 قتل حوالي 4773 مدنيا وأصيب 8272 آخرون بجروح نتيجة الأعمال القتالية، ليبلغ إجمالي عدد المتضررين بين المدنيين 13045".

توزيع مساعدات غذائية في صنعاء

وشدد البيان على أن هذه الأرقام تعكس عدد القتلى والجرحى الذي سنح للمفوضية السامية تأكيده فقط، أما عدد الضحايا الحقيقي فيزيد عنه بكثير.

كما جاء في نص البيان أن نحو 21 مليون يمني، أي 82% من عدد سكان البلاد، يحتاجون حاليا إلى مساعدات إنسانية نتيجة للنزاع المسلح.

وينفذ التحالف العربي ضربات جوية متواصلة على مواقع في اليمن يقول إنها عسكرية وتابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في كافة أنحاء اليمن، بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

وبحسب المفوضية، فإن 106 مدنيين قتلوا خلال شهر واحد في اليمن، وغالبيتهم راحوا ضحية "ضربات جوية وعمليات قصف من السفن الحربية التابعة للتحالف".

وفي هذا السياق، جدد زيد رعد الحسين، المفوض السامي لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة، أهمية إنشاء آلية دولية مستقلة للتحقيق في مئات التقارير عن انتهاكات جسيمة ترتكب في اليمن.

المصدر: نوفوستي

قدري يوسف

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد