الحرب على "داعش" في صلب محادثات ترامب والعبادي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imes

أفاد مراسل RT في بغداد الاثنين 20 مارس/آذار، ببدء جولة محادثات بين الوفدين الأمريكي والعراقي برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي والرئيس دونالد ترامب في واشنطن.

وقال المراسل نقلا عن مصادر مطلعة في الوفد العراقي المرافق للعبادي إن بيانا مشتركا صدر عقب اللقاء الثنائي الذي أكد فيه ترامب دعم بلاده للعراق.

وجاء في البيان المشترك: "رحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم بالدكتور حيدر العبادي رئيس وزراء جمهورية العراق في المكتب البيضاوي مؤكدا على تواصل الدعم الأمريكي للعراق وشعبه في الحرب المشتركة التي يخوضها البلدان ضد عصابات داعش الإرهابية".

وأكد البيان التزام "الولايات المتحدة مع العراق اليوم بشراكة شاملة تقوم على الاحترام المتبادل في ضوء اتفاقية الإطار الاستراتيجي العراقية-الأمريكية التي تحدد أطر التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية".

وذكر المراسل أن العبادي وترامب اتفقا على "ضرورة تطوير وإدامة العلاقات الإيجابية بين العراق ودول الجوار في المنطقة لتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط ومساعدة العراق في بناء ما دمره كيان داعش الإرهابي".

وعلى صعيد آخر، التقى العبادي، في مقر إقامته الاثنين، وفد صندوق النقد الدولي.

ووفقا لمراسلنا، فقد جدد الوفد دعمه للإجراءات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة ونجاح العراق في السير بهذه الإصلاحات مؤكدا التزام صندوق النقد بهذا الدعم.

فيما أكد العبادي استمرار الحكومة ببرنامجها الإصلاحي وتقوية مؤسسات الدولة وخلق فرص العمل وتصحيح المسارات الاقتصادية الخاطئة.

المصدر: RT

إياد قاسم

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية