عبد المحسن سلامة نقيبا للصحفيين المصريين

أخبار العالم العربي

عبد المحسن سلامة نقيبا للصحفيين المصريين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im8g

فاز عبد المحسن سلامة بمنصب نقيب الصحفيين المصريين الجمعة 17 مارس/ آذار بعد حصوله على 2457 صوتا من إجمالى عدد الناخبين البالغ 4524، يليه النقيب السابق يحي قلاش وحصل على 1890 صوتا.

وكان سلامة قد قال لوكالة رويترز خلال عملية الاقتراع: "المهنة (الصحفية) تواجه أسوأ أوضاعها في تاريخها" في إشارة إلى تردي الأوضاع المالية لكثير من المؤسسات الصحفية وأن لذلك أثرا سلبيا على الأوضاع المعيشية للصحفيين وأدائهم المهني.

وأضاف سلامة: "إذا لم ننقذ المهنة ستصبح أثرا بعد عين. إذا فزت سأعقد سلسلة من الندوات والمؤتمرات بحضور خبراء من الداخل والخارج لحل الأزمة". مشيرا إلى أن هناك حاجة ماسة إلى تشريعات جديدة لحماية العمل الصحفي.

وقال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، بعد إعلان فوز سلامة: " انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، كانت عرسا ديمقراطيا، وعبرت عن إرادة الجمعية العمومية للنقابة".

وهنأ قلاش منافسه قائلا: "أقدم التهنئة لعبد المحسن سلامة، وآن أوان طي صفحة المنافسة وتكاتف أعضاء الجمعية العمومية، فنحن أمامنا تحديات مهنية".

هذا ويواجه النقيب السابق قلاش، الذي سعى للفوز بولاية ثانية، الحبس بتهمة نشر أخبار كاذبة وإيواء صحفيين اتُهما بالدعوة للتظاهر دون إذن والإخلال بالأمن والنظام العام.

وتشكو شريحة كبيرة من الصحفيين المصريين من التعرض لتقييد آرائهم كما يقول صحفيون إن أوضاعهم المعيشية تعرضت لمزيد من المتاعب بعد خفض سعر الجنيه إلى نحو النصف أمام الدولار في نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر: رويترز

علي الخطايبه

الأزمة اليمنية